نستعرض هنا أبرز أخبار الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم.


سانشو على رادار زيدان

طلب الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد من إدارة النادي التعاقد مع جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند الألماني في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

وذكرت قناة «غول» الإسبانية أمس أنّ زيدان حوّل انتباهه إلى مهاجم بوروسيا دورتموند جادون سانشو بسبب صعوبة إتمام صفقة مبابي، وذلك لأسباب مالية وفنية غير محددة..

ولفتت المحطة الإسبانية إلى أنّ بوروسيا دورتموند يريد الحصول على مبلغ بقيمة تصل إلى 120 مليون يورو مقابل التخلّي عن سانشو ، في حين سيكون ريال مدريد على استعداد تام لدفع هذا المبلغ.

برشلونة يقرر الاحتفاظ بنجمه

قرر نادي برشلونة سحب نجمه الكرواتي إيفان راكيتيتش من الميركاتو الشتوي المقبل، بعدما كان يخطط لبيعه في سوق الانتقالات.
وحسبما ذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإنّ راكيتيتش لم يعد معروضاً للبيع في كانون الثاني/ ينايرالمقبل، بل عاد مرة أخرى إلى حسابات إرنستو فالفيردي، مدرب الفريق الكتالوني.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ اللاعب ظهر بشكل مقنع في مباريات بوروسيا دورتموند بدوري أبطال أوروبا، أتلتيكو مدريد وريال مايوركا في «الليغا»، وهو ما صنع نقطة تحول في مصيره مع البارسا.

راموس يشيد بعودة زيدان

ثمّن سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد الخطوة الجريئة التي اتخذها زين الدين زيدان، عندما قرر العودة إلى الفريق الملكي خلال العام الجاري، مشيراً إلى أنّ المدرب الفرنسي نجح في انتشال الفريق من اللحظات العصيبة التي عاشها خلال الموسم الماضي.

وقال راموس في مقابلة صحافية: «زيزو مدرب عظيم، يدرك جيداً رمزية ريال مدريد، غرفة الملابس والنادي بأكمله. لقد حظينا بفترة أمجادٍ وبطولاتٍ معه، ولذا كان يعلم ما يحتاجه الفريق للعودة».

وتابع: «كان قراراً مهماً وشجاعاً للغاية من قبله، لقد مررنا بفترة عصيبة، وفي البداية كانت هناك بعض الصعوبات للدخول في الديناميكية، لكننا نشعر بالسعادة معه، إنه الشخص المناسب لإخراجنا من تلك الفترة العصيبة».

بنزيما يعود إلى المحاكم

يواجه الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد احتمال تعرضه للمحاكمة الجنائية وذلك بسبب مزاعم تورطه في محاولة ابتزاز زميله السابق في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا.

ورفضت المحكمة الفرنسية العليا أمس الاثنين الطعن المقدم من مهاجم ريال مدريد، الذي كان يتطلع عبره لإسقاط التهمة التي تلاحقه منذ عام 2015.

واعتبر قضاة أعلى هيئة قضائية في فرنسا أن المحققين لم يتخطوا الحدود القانونية في سبيل الحصول على أدلة على التورط المزعوم للاعب، على عكس ما دفع به محامو اللاعب، مما يعني أنّ الأدلة التي جمعها المحققون ما زالت صالحة، ما قد يؤدي إلى احتمالية خضوع بنزيما لمحاكمة.

ريال مدريد يعرض نجميه مقابل بوغبا

كشفت تقارير صحافية إنكليزية عن محاولات جديدة من ريال مدريد للحصول على خدمات بول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد في الفترة المقبلة.

وكشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أنّ ريال مدريد على استعداد لترك جناحي الفريق الويلزي غاريث بيل، والكولومبي خاميس رودريغيز، لمانشستر يونايتد، مقابل حصوله على خدمات الفرنسي بول بوغبا.

ومن المتوقع أن يكون الثنائي خارج حسابات زيدان في الفترة المقبلة، ورغم ذلك أوضحت «ديلي ميل» أنه من غير المرجح أن يوافق مانشستر يونايتد على هذا العرض، وقد يطلب مقابل مالي آخر إضافة إلى اللاعبين، نظراً لتقديره قيمة الدولي الفرنسي بـ 150 مليون إسترليني.