خسر يوفنتوس أحد أساطيره، جانبييرو بونيبيرتي، الذي كان هدافه التاريخي قبل أن يتولى لاحقاً منصب رئيسه، بحسب ما أعلن النادي اليوم.
وقال يوفنتوس في بيان: «هذه أخبار لم نكن نرغب في أن نعلمكم بها. اليوم، 18 حزيران 2021، قلنا وداعاً لجانبييرو بونيبيرتي، الذي فارق الحياة في تورينو عن 92 عاماً».

ووصف يوفنتوس نجمه السابق بـ«شخصية خالدة»، مضيفاً: «شكراً على كل شيء. ارقد بسلام أيها الرئيس».

وانضمّ بونيبيرتي إلى يوفنتوس عام 1946 وتُوّج هدافاً للدوري الإيطالي موسم 1947-1948 حين كان لا يتجاوز العشرين من عمره، في طريقه لإحراز لقب الدوري المحلّي خمس مرات بقميص «بيانكونيري».

ومع الويلزي جون تشارلز، والأرجنتيني-الإيطالي عمر سيفوري، شكّل بونيبيرتي خط هجوم ضارباً مع عملاق تورينو.

وخاض مباراته الدولية الأولى بقميص إيطاليا في تشرين الثاني 1947، وشارك في كأس العالم عامي 1950 و1954، منهياً مسيرته مع بلاده وفي رصيده 38 مباراة و8 أهداف.

ومع وصوله إلى نهاية مسيرته في الملاعب عام 1961، سجل بونيبيرتي ما مجموعه 178 هدفاً بقميص يوفنتوس، ما جعله أفضل هداف في تاريخ «السيدة العجوز»، حتى وصول أليساندرو دل بييرو، الذي وقّع أول عقد احترافي خلال ولاية بونيبيرتي كرئيس شرفي للنادي، من دون أن يدرك أنه سيحطّم رقمه القياسي في 2010.

ونعى رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، غابرييلي غرافينا، «اللاعب الاستثنائي والإداري الكفوء... أحد أفضل الشخصيات تمثيلاً لكرة القدم الإيطالية».

وتابع: «كفاءته، أسلوبه وتصميمه علمتنا الكثير، لن ننساه أبداً».



اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا