سيبقى المدرّب توماس توخل في منصبه حتى نهاية هذا الموسم، رغم تراكم النتائج السلبية، بحسب ما أكّد مدير بايرن ميونيخ الألماني ماكس إيبيرل أمس الإثنين. وقال إيبيرل لمراسلين صحافيين قبل السفر إلى لندن، حيث يتواجه بايرن مع آرسنال الإنكليزي اليوم الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم: «لا أعرف ما الذي يجب أن يحدث اليوم كي لا يبقى على مقاعد البدلاء حتى نهاية الموسم». وتابع: «الحياة، ليست شرطية».وخسر الفريق البافاري أمام هايدنهايم المتواضع (2-3) السبت، بعد أسبوع من سقوطه على أرضه أمام بوروسيا دورتموند (0-2).
ويتخلّف الفريق الذي ودّع أيضاً مسابقة الكأس من دور الـ16 أمام ساربروكن من الدرجة الثالثة، بفارق 16 نقطة عن باير ليفركوزن الذي أصبح على بُعد مسافة قصيرة من تجريده من لقب الدوري الذي أحرزه في المواسم الـ11 الماضية.
وفي 28 مرحلة من البوندسليغا، خسر بايرن ست مرات، وهذا سيناريو لم يعرفه منذ موسم 2011-2012.
وكان النادي أعلن في شباط/ فبراير أن عقد توخل الذي يمتد أصلاً في صيف 2025، سيتم إنهاؤه هذا الصيف. وأكّد إيبيريل أن الرابط بين توخل ولاعبيه لم ينقطع: «كان يجب أن نقلق لو كان كل شيء قد انقطع ودُمّر. لم يساورني هذا الانطباع في الأسابيع الخمسة الماضية».
وفاز توخل بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي الإنكليزي في عام 2021، بعد أن قاد باريس سان جيرمان الفرنسي إلى النهائي في العام السابق عندما خسر أمام بايرن بالذات (0-1).