■ تصوّر المغنية والممثلة اللبنانية سيرين عبد النور قريباً حلقة من برنامج «المتهم» الذي يقدّمه رجا نصر الدين ورودولف هلال (الأحد - 21:30) على قناة lbci. ومن المتوقع أن تُعرض هذه الحلقة لمناسبة عيد العشاق الذي يصادف في الرابع عشر من الشهر الجاري.


■ بعد غياب أربع سنوات، يعود الممثل السوري زهير عبد الكريم إلى التمثيل، إذ يقف قريباً أمام كاميرا المخرج نجدة أنزور في مسلسل «امرأة من رماد» (تأليف جورج عربجي، وإنتاج «المؤسسة العامّة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي»)، المقرر البدء بتصويره منتصف شهر شباط (فبراير) الجاري. وسيؤدي عبد الكريم دور محامٍ، يتعرّض للخطف في حكايةٍ تدور أحداثها حول «امرأة تتعرّض لحادثة مؤلمة خلال الحرب، وترصد الأحداث اللاحقة حالتها النفسية، وما تعانيه من انعكاسات أخرى كمختلف شخصيات المسلسل بسبب الأزمة السورية».

■ يصور الممثل المصري مصطفى شعبان حالياً مشاهد مسلسله الجديد «مولانا العاشق» (كتابة أحمد عبد الفتاح، وإخراج عثمان أبو لبن)، ما بين حيي إسكندرية وغاردن سيتي في «مدينة الإنتاج الإعلامي». ويشارك شعبان في التمثيل مجموعة من الأسماء، بينهم نيكول سابا، ومحمد لطفي، ومحمد الشقنقيري، وخالد سرحان، وسعيد طرابيك وسامي مغاوري، وسارة سلامة، إضافة إلى ميساء مغربي. ومن المقرّر عرض المسلسل في رمضان المقبل.

■ تبدأ النجمة اللبنانية هيفا وهبي أواخر الشهر الجاري تصوير مسلسلها «مريم» (كتابة أيمن سلامة، وإخراج محمد علي، وإنتاج عاطف كامل) الذي تلعب بطولته إلى جانب الممثل المصري خالد النبوي. ويُفترض أنّ يدخل العمل الذي سيصوّر في مصر السباق الرمضاني المقبل.

■ أنهى الممثل المصري أحمد السقا تصوير ثلاث ساعات من مسلسله الجديد «ذهاب وعودة» (كتابة عصام يوسف، وإخراج أحمد شفيق) الذي يشاركه في بطولته مجدي كامل، وياسر جلال، وأحمد راتب، ولقاء سويدان، وإنجي المقدّم، ووليد فواز، وفريال يوسف.
ويستكمل السقا حالياً تصوير مشاهد المسلسل في «استديو المسلمي»، على أن ينتقل بعدها إلى «مدينة الإنتاج الإعلامي».

■ تبدأ الممثلة المصرية مي عز الدين السبت المقبل تصوير مسلسلها الجديد «حالة عشق» (كتابة محمد صلاح العزب، وإخراج إبراهيم فخر)، مع الممثلين حازم سمير، وعمر مصطفى متولي. وتعقد عز الدين فى الوقت الحالي جلسات عمل مع المؤلف والمخرج، استعداداً لبدء تصوير المسلسل الذي تدور أحداثه فى إطار اجتماعي رومانسي داخل حارة شعبية، ويعكف مؤلفه حالياً على كتابة الحلقات الخمس الأخيرة.