«هآرتس»: 6 محاولات للانتقام لمغنيّة
كشفت صحيفة «هآرتس»، أمس، أن محاولات حزب الله للرد على اغتيال مسؤوله العسكري، عماد مغنية، كانت سبباً رئيسياً وراء التوتر الأخير على الحدود الشمالية، مشيرة إلى أن الأنباء التركية تشير الى إحباط أنقرة في الفترة الأخيرة محاولةً من الحزب لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية في مدن تركية، وصفتها بـ«المدوّية والمكثفة».
وتحدثت الصحيفة عن ست محاولات لحزب الله ضد أهداف إسرائيلية في الخارج، منها محاولة تفجير السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأذرية باكو، ومحاولة خطف رجال أعمال إسرائيليين في غرب أفريقيا، ونوايا لتفجير السفارة الإسرائيلية في كندا، إضافة الى محاولة خطف ضباط رفيعي المستوى في الجيش الإسرائيلي والتخطيط لضرب أهداف أسرائيلية في مصر، وبينها التخطيط لضرب سفن سياحية إسرائيلية في قناة السويس.
(الأخبار)

قيادي في «فتح» يدعو إلى انتفاضة ضد «حماس»

دعا عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح»، رئيس كتلتها البرلمانية عزام الأحمد، أمس إلى انتفاضة شعبية ضد الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة «حماس» في قطاع غزة. وطالب «الشعب الفلسطيني وفصائله بمقاطعة ومحاصرة الجهة التي تمنع إتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية»، مشيراً بذلك إلى حركة «حماس».
وعلى الأثر، هاجم القيادي في «حماس» وعضو كتلتها البرلمانية يحيى موسى، الأحمد. ورأى أن «الدعوات التحريضية التي أطلقها الأحمد ما هي إلا مقدمة جديدة لعودة حركة فتح لممارسة الفوضى الأمنية وفوضى السلاح والفوضى الخلاقة بعدما تم تجاوز تلك المرحلة في قطاع غزة».
(يو بي آي)

«الإخوان» يدينون المشاركة
الأميركية بتعذيب معتقلي «حماس»


دانت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، وذراعها السياسية حزب جبهة العمل، مشاركة وكالة الاستخبارات الأميركية «سي آي إيه» بتعذيب معتقلي حركة «حماس» في سجون السلطة الفلسطينية، وذلك تعليقاً على تقرير بهذا الشأن أصدرته صحيفة «الغارديان» البريطانية.
(يو بي آي)

جون كيري إلى طهران!

قالت مجلة «فورين بوليسي» على موقعها الإلكتروني إنّ رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس، السيناتور جون كيري، عرض على البيت الأبيض أن يسافر إلى طهران لمحاولة التوصل إلى اتفاق بشأن برنامج إيران النووي. ونقلت المجلة عن «مصدر مطلع» قوله إنّ البيت الأبيض طلب وقتاً لدراسة الفكرة. وفي الوقت الذي رفض فيه موظفو لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس التعليق على الموضوع، لم ينكر المتحدث باسم مجلس الأمن الوطني مايك هامر الخبر، أو يؤكّد للمجلة.
(الأخبار)

صنعاء: الحوثي مصاب

قال موقع تابع لوزارة الدفاع اليمنية إنّ قائد التمرد في اليمن عبد الملك الحوثي أصيب بجروح بالغة، وسلّم قيادة التمرد لصهر العائلة، إلّا أن الحوثيين نفوا هذه المعلومات، وأكّدوا مقتل 54 مدنياً في غارة سعودية على منطقة رازح اليمنية الحدودية. من جهة ثانية، أكّدت مصادر قبلية أنّ 49 مدنياً لقوا حتفهم في الغارة التي نفّذتها القوات اليمنية الخميس ضد معسكر تدريب للقاعدة في محافظة أبين جنوب شرق اليمن.
وقال مصدر قبلي إنّ تنظيم «القاعدة قرر أن يقيم مخيماً للتدريب على أرض نصب عليها بدو رحّل خيمهم، ورأت القوات الحكومية أنّهم يؤوون المقاتلين».
(أ ف ب)

تظاهرات قبلية في الكويت

تظاهر الآلاف من أبناء القبائل في الكويت ليل السبت ـــــ الأحد احتجاجاً على برنامج تلفزيوني رأى أنّ البدو ليسوا كويتيّين. واتّهم المتظاهرون الحكومة بعدم وضع حد للمحاولات «العنصرية» الهادفة الى إحداث انقسام في المجتمع الكويتي.
(أ ف ب)

انتحار ضابط تركي متّهم بـ«خطّة القفص»

أقدم الضابط التركي في سلاح البحرية، علي تاتار، على الانتحار أمس، عندما وصلت الشرطة لاعتقاله في ثكنته العسكرية في إسطنبول للتحقيق معه في قضية التدبير لسلسلة اغتيالات بحق شخصيات تركية غير مسلمة، بهدف تحميل المسؤولية في ذلك لحكومة رجب طيب أدوغان، إعداداً للانقلاب عليها.
(الأخبار)