«دبي للاستثمارات» تشتري «INFORMA»
تتعاون «شركة دبي للاستثمارات»، «ICD»، مع شركة «BLACKDTONE» الأميركيّة، لشراء مجموعة «INFORMA»، المختصّة بالإعلام وبتنظيم المعارض، وتسعى لتحقيق ذلك من خلال جمع قروض بقيمة 6 مليارات دولارات، لإتمام الصفقة التي يبلغ حجمها 6.5 مليارات دولار. وتعنى «INFORMA» بالنشر الأكاديمي وبأكثر من 12 ألف مؤتمر وحدث في العالم.
(الأخبار)

«الديموقراطيّون مسؤولون عن أسعار النفط»!

حمّل الرئيس الأميركي جورج بوش قادة الكونغرس الديموقراطيين مسؤولية «ارتفاع أسعار النفط»، بعدما قالوا الأسبوع الماضي إن أيّ خطوة تتخذ في موضوع الطاقة يجب أن تنتظر حتى انقضاء آب، نظراً لأن الحزبين لم يتوصلا إلى حل مشترك لهذه المسألة. وقال بوش إنّ «ارتفاع أسعار النفط يؤثر على الذين يأخذون عطلاتهم في آب... ولسوء الحظ يترك قادة الديموقراطيين مدنهم من دون اتخاذ أيّ خطوة لتخفيف عبء الأسعار المرتفعة للنفط».
(يو بي آي)

السعوديّة: «اكتتابات الاتصالات» آخر 2008

كشف مصدر سعودي عن أنّ الشركات الثلاث الحاصلة على تراخيص خدمات الاتصالات الثابتة في المملكة، «اتحاد شركة الاتصالات الضوئية» و«اتحاد المتكاملة» و«اتحاد عذيب»، بلغت المراحل النهائية من تقديم كل الأوراق والمستندات المتعلقة بطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام، على أنّ يحصل ذلك خلال الربع الأخير من عام 2008. وتقدر رؤوس أموال الشركات الثلاث بـ3 مليارات ريال، وسيُطرح 25 في المئة من كل شركة.
(يو بي آي)