خفضت شركة الهواتف الخلويّة، «VODAFONE»، وهي الشركة الأكبر في العالم من حيث العائدات في هذا القطاع، من توقّعاتها في شأن أدائها خلال العام الجاري، إلى مستوى أدنى من هامش كانت قد وضعته سابقاً، وذلك بسبب تباطؤ العجلة الاقتصاديّة في العديد من البلدان، وضغوط محدّدة في السوق الإسبانية. وقالت الشركة في بيان إنّ عائداتها الكليّة خلال العام الجاري، ستكون بحدود 39.8 مليار جنيه استرليني (نحو 77 مليار دولار)، ما دفع الأسواق الماليّة إلى التراجع. وتقدّم «VODAFONE» خدمات إلى 269 مليون مشترك. ومن المتوقّع أنّ يتنحّى مديرها التنفيذي، آرون سارين، في نهاية الشهر الجاري، بعد 5 أعوام في منصبه، وسيتسلّم مكانه نائبه، فيتوريو كولاو.

تصدّرت الشركة الإماراتيّة، «اتصالات»، لائحة أكثر الشركات المشغّلة لشبكات الهاتف الخلوي نموّاً في العالم، وذلك أمام منافستها الإقليميّة، «زين». إذ إنّ الربع الأوّل من عام 2008 شهد نموّ أعمالها بنسبة 106.41 في المئة مقارنة بالعام الماضي. وتوفر الشركة الإماراتيّة خدمات الاتصالات لأكثر من 24.2 مليون مشترك في 16 سوقاً موزّعة بين أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.
وفي نهاية عام 2007، استحوذت «اتصالات» على 15.97 في المئة من أسهم الشركة الإندونيسيّة، «EXCELDOMINDO»، وذلك في إطار سياسة توسّع عالميّة تعتمدها. وتقدّر قيمتها، بحسب مؤشّر «FINANCIAL TIMES» بـ38.7 مليار دولار، وهي تحتل المرتبة 219 بين أكبر الشركات في العالم.