أعلن اللاعب المخضرم تيم كايهل اليوم اعتزاله اللعب دولياً بعد مشاركته مع المنتخب الأسترالي لكرة القدم في أربع بطولات لكأس العالم. وغرد كايهل على صفحته الشخصية على موقع تويتر «اليوم أعلن رسمياً انتهاء مسيرتي على الصعيد الدولي مع السوكروز. لا توجد كلمات يمكن أن تصف ما يعنيه أن أمثل بلدي. شكر كبير للجميع على الدعم طوال الأعوام التي حملت فيها شارة المنتخب الأسترالي».وشارك كايهل البالغ 38 عاماً، والهداف التاريخي للمنتخب بتسجيله 50 هدفاً في 107 مباريات دولية، للمرة الأخيرة مع المنتخب الأسترالي عندما شارك في الشوط الثاني ضد البيرو في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لمونديال روسيا 2018. وكان النجم الأسترالي يأمل بتسجيل هدف في مونديال روسيا لينضم إلى البرازيلي بيليه والألمانيين اوفه زيلر وميروسلاف كلوزه الذين سجلوا في أربع بطولات لكأس العالم. ولم يؤكد لاعب ايفرتون الإنكليزي السابق ما إذا كان سيعتزل لعب كرة القدم نهائياً أم لا.
وبدأ كايهل، المولود في سيدني لأب من ساموا، لعب كرة القدم على الصعيد الدولي مع منتخب ساموا الغربية دون 20 عاماً، وانضم إلى منتخب أستراليا الأول عام 2004 بعد حملة مكثفة مع الاتحاد الدولي (فيفا). وأصبح في مونديال ألمانيا بعد سنتين أول أسترالي يسجل هدفاً في نهائيات كأس العالم، ثم نجح بالتسجيل في مونديالي جنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014. كما أضحى عام 2007 أول أسترالي يسجل هدفاً في كأس آسيا (انضمت أستراليا إلى الاتحاد الآسيوي للعبة في 2006)، وساهم بإحراز المنتخب الأسترالي اللقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه في 2015.
وأمضى كايهل 14 عاماً مع ميلوول وايفرتون الإنكليزيين وسجل معهما أكثر من 100 هدف، قبل أن ينتقل إلى نيويورك ريد بولز الأميركي، ولعب أيضاً مع شنغهاي شينهوا وهانغجو غرينتاون الصينيين.
ويعرف المهاجم الأسترالي بطريقته الخاصة في الاحتفال بتسجيل الأهداف، وكان يعمد فيها إلى ركل راية الركلات الركنية.