ليس من المنطقي أنّ يكون لتطبيقٍ الفضل في إقلاع الفرد عن التدخين. ولكن من المفيد أن يرصد المُقلع التغيرات التي يمر بها جسده داخلياً ومظهره الخارجي بعد أن يتخذ قراره.
يقوم «كويت» (Kwit) بإخبار المستخدم بالتقدم الذي أحرزه منذ إقلاعه عن التدخين على صعيد: الصحة، المال، الوقت والإرادة.
يطلب التطبيق، في بادئ الأمر، من الشخص أن يُدخل المعلومات التالية، قبل أن يبدأ باستخدامه: تاريخ الإقلاع. عدد السجائر التي يدخنها عادةً يومياً. عدد السجائر في علبة الدخان التي يعتمدها، وسعر العلبة. ثم يبدأ التطبيق بالعمل، على أن يبلّغ المستخدم عن «الإنجازات» (achievements) التي حققها. فمثلاً على صعيد الصحة، أحد «الإنجازات» هو عندما تبدأ نبضات القلب بالعودة إلى مستواها الطبيعي، وهو المستوى الأول، حين يبدأ النيكوتين بمغادرة الدم وغيرها من «الإنجازات» التي يحققها مع مرور الوقت.

كما بإمكان المستخدم أن يطلع على الـ« داش بورد» (Dashboard)، وهو قسم خاص في التطبيق، يعطي المستخدم معلومات تقدّمه على شكل إحصائيات، ويتضمن: المدة الزمنية للإقلاع عن التدخين، عدد السجائر التي لم يدخنها، المال الذي وفره، بالإضافة إلى نسبة أول أوكسيد الكربون الذي لم يتنشّقها المُقلع.

إلى ذلك، يتضمن التطبيق قسم «الإرادة» (Willpower)، الذي يتيح للمُقلع إذا ما «غشّ» ودخن سيجارة، أن يدخل العدد، على أن يقوم التطبيق باحتساب قوة «إرادته» وإعطائه إنذاراً قبل أن تصل إلى 0%. أما إذا بلغ الـ0%، فعلى المستخدم أن يبدأ من جديد من نقطة الصفر.

جدير بالذكر أن «كويت» يعمل كمحفّز لمن يودّ التخلص من عادة أو من إدمان التدخين، إلا أنه ليس وسيلة للمدمنين ليقلعوا عن التدخين.

التطبيق متوفر لنظامي «أندرويد» و«أي أو أس».