تشجيع الاحتجاج
نفذ موظفون في تيار المستقبل، منذ بضعة أيام، إضراباً عن العمل ليوم كامل، احتجاجاً على التأخر المستمر في دفع رواتبهم. وقد فوجئ بعض المحتجين بمسؤولين في تيار المستقبل يشجعونهم على المضيّ في احتجاجهم، إلى حد الاستقالة والبحث عن عمل في مؤسسات أخرى.

خدمات اغترابية

يستفيد أحد الناشطين في التيار الوطني الحر من موقعه في لجنة الاغتراب في التيار لإقناع المواطنين الراغبين في الهجرة إلى كندا بأن في إمكانه مساعدتهم والتسريع في حصولهم على الفيزا لقاء بدل مالي.

اهتمام مدرسي

عيّن التيار الوطني الحر منسقة جديدة للجنة المدارس من خارج اللجنة السابقة، وهي لا تملك بالتالي أية خبرة في إدارة هذا الملف الذي تظهر القوات اللبنانية تفوقاً كبيراً فيه. ويخشى بعض أعضاء اللجنة أن تلجأ المسؤولة الجديدة إلى إبعادهم بسبب إلمام بعضهم بتفاصيل الملف أكثر مما تعرف بكثير، الأمر الذي سيحرجها ويخفف من اندفاعتها وسلطتها كمنسقة جديدة، مع العلم بأنها استهلت مسؤولياتها الجديدة بمحاولة التواصل مع معظم الذين أبلغوا قيادة التيار في مراحل مختلفة برغبتهم في المساهمة على هذا الصعيد.

قانون معاكس

تعكف الإعلامية بولا يعقوبيان وبعض الزملاء على إعداد مشروع قانون للانتخابات النيابية يقوم على مناقضة المشروع الذي تقدم به اللقاء الأرثوذكسي ممثلاً بنائب رئيس مجلس النواب الأسبق إيلي الفرزلي. ويقترح قانون يعقوبيان أن ينتخب المسلمون النواب المسيحيين، وينتخب المسيحيون النواب المسلمين، بحيث تختار كل طائفة الأعدل عند الطائفة الأخرى، ويهدأ الخطاب السياسي، رغم التأثير السلبي لذلك على مهنة يعقوبيان.