الأوروغواي تدعو اللبنانيين إلى الاستثمار في قطاعاتها
هذا ما جاء على لسان سفير الأوروغواي في لبنان جورجي لويس خوري، خلال افتتاح سفارته وجمعية «ECHOACA» المنتجة للسلع الحرفية في الأوروغواي، بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، معرضاً للسلع الحرفية في مقر الغرفة، ضم منتجات من صنع يدوي وزخرفة على المعادن والخشب، فضلاً عن بضائع من الجلد والصوف والأحجار نصف الثمينة.

متخوّفون من الإفلاس وهناك خطة لتحطيمنا

الكلام لنقيب أصحاب محطات المحروقات في لبنان سامي براكس، في مؤتمر صحافي عقده أمس، ولفت فيه إلى أن سعر صفيحة البنزين وصل إلى 31 ألف ليرة لبنانية، متوقعاً ارتفاعها إلى 41 ألف ليرة، متّهماً الوزير آلان طابوريان بأنه منذ تسلّمه وزارة الطاقة والمياه لم يكن على استعداد لتحمل مسؤولياته تجاه أصحاب المحطات بل كانت لديه خطة تحطيم القطاع وإرباكه، مضيفاً «لقد صرّح بعد مقابلتنا إيّاه وتقديم مذكّرة إليه بكل المشاكل التي نعانيها بناءً على طلبه: لنؤلف لجنة لدرس مطالبكم وأوضاعكم فأنا لا أفهم في ذلك». وبعد فترة أنجزت اللجنة دراستها وأرسلتها إلى وزير الطاقة ليطّلع عليها، ويرسلها إلى رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة، ولغاية الآن نراجع مذكّرة مقررات اللجنة مع مجلس الوزراء، ولم نحصل إلا على جواب: لم يصلنا شيء».
وأردف: «تبين لنا أخيراً أن المذكرة وصلت إلى الوزير طابوريان ولغاية الآن هي نائمة في أدراجه، ولم ترسَل إلى مجلس الوزراء، وعن لسان مستشاري دولة الرئيس بأن المعاملة لم تصلهم وهي بحوزة معالي الوزير».

لجنة المتابعة في «الاتصالات» قررت التظاهر اليوم والخميس

هذا ما أعلنته لجنة المتابعة في وزارة الاتصالات، في بيان لها أمس، إثر اجتماعها، ولفتت إلى «الاستمرار في الاعتصام والتوقف عن تقديم الخدمات في وزارة الاتصالات حتى تحقيق جميع المطالب»، وقررت «التجمع العاشرة من قبل ظهر اليوم في مبنى الوزارة في رياض الصلح للتظاهر باتجاه مقر رئاسة الحكومة ووزارة المال. كما قررت التجمع العاشرة من قبل ظهر الخميس المقبل أمام مبنى الوزارة للتظاهر باتجاه مجلس النواب».
وأشارت إلى أنها «ستحدد لاحقاً الخطوات التصعيدية المناسبة في ضوء نتائج هذه الخطوات».
يذكر أن مطالب اللجنة تتلخص في «تنفيذ أحكام مجلس شورى الدولة وإحالة مشروع قانون الدرجة الاستثنائية للعاملين في وزارة الاتصالات على مجلس النواب لإقراره أسوة بزملائهم في هيئة أوجيرو والعائدة إلى موظفي وزارة الاتصالات».

أعمال إصلاح محوّل محطة الزهراني تنتهي الخميس

هذا ما صدر عن مؤسسة كهرباء لبنان، وجاء في بيانها أنه «عطفاً على بيانها السابق بتاريخ 19/6/2009 تحيط مؤسسة كهرباء لبنان المواطنين علماً أن أعمال الإصلاحات على المحوّل 220/66 ك.ف ما زالت مستمرة في محطة معمل الزهراني من جانب مشغّل المعمل شركة «كيبكو»، التي أفادت بانتهاء الأعمال يوم الخميس المقبل الواقع فيه 25/6/2009 كأبعد تقدير».
وأضاف البيان «بناءً عليه، سيستمر انخفاض التغذية بالتيار الكهربائي في المناطق المغذّاة من محطات: الزهراني، مصيلح، النبطية، مرجعيون، السلطانية، وصيدا، على أن تعود إلى ما كانت عليه بعد الانتهاء من أعمال
الإصلاحات».
(الأخبار، وطنية)