توقيع اتفاقية تمويل مشروع مياه الشرب في البقاع الغربي
هذا ما أكده مدير الصندوق الكويتي في لبنان محمد صادقي، لافتاً إلى «أنه بعد افتتاح رئيس مجلس النواب نبيه بري مشروع مياه عين الزرقا في البقاع الغربي، وقّع الصندوق اتفاقية تمويل المشروع، وبدأنا إعداد الدراسات بالتنسيق والتعاون مع مجلس الإنماء والإعمار والبنك الدولي». وأن «العمل في هذا المشروع يستغرق نحو 3 سنوات، وسيغذّي في البداية 40 بلدة من أصل 52».

تثبيت الجباة وعمال المتعهد في مؤسسة الكهرباء

هو مطلب رفعه عمال المتعهد وجباة الإكراء في مؤسسة كهرباء لبنان خلال اعتصام أمام دائرة الكهرباء في بعلبك، ووجه المعتصمون نداءً تلاه باسمهم وليد يحفوفي طالبوا فيه المعنيين والسلطات الرسمية بـ«الوقوف إلى جانبهم»، مشيرين إلى أن «عددهم 600 موظف، ولا يزال جابي الإكراء يتقاضى ثلاثمئة ألف ليرة لبنانية، أما عامل المتعهد فما يتقاضاه لا يكفيه بدل نقل، وحقوقنا مهدورة ولا نستفيد من أي تقديمات أو ضمان أو تعويض».

دورات تأهيلية لمياومي الكهرباء

هذا ما أعلنه وفد نقابي من وزارة الطاقة الفرنسية برئاسة مسؤولة صندوق تعاضد عمال الكهرباء في فرنسا بولين فالنتير، يرافقها الأمين العام للاتحاد الوطني للنقابات كاسترو عبد الله، خلال لقاء مع العمال المياومين في شركة كهرباء لبنان. ولفت الوفد إلى أنه يهدف إلى إعداد دورات تأهيلية، بالتنسيق مع الاتحاد الوطني للنقابات، فضلاً عن وضع قوانين تحمي هؤلاء العمال من المخاطر أثناء العمل.