تل أبيب للقاهرة: لا استئناف لمفاوضات تبادل الأسرى
أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية، أمس، أن تل أبيب أبلغت القاهرة أنها لا تعتزم استئناف مفاوضات تبادل جنديّها الأسير، جلعاد شاليط، مع أسرى فلسطينيين مطلع الشهر المقبل وفقاً لما كانت مصر قد عرضته أخيراً. وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أنّ الرسالة التي أبلغتها إسرائيل إلى مصر لا تتضمن تحديد موعد آخر لاستئناف المفاوضات التي كانت توقفت منتصف الشهر الماضي.
(الأخبار)

السماح بنشر معلومات عن منفّذ عمليّة «بات عين»

سمح القضاء الإسرائيلي، أمس، بنشر خبر اعتقال المقاوم الفلسطيني الذي اقتحم مستوطنة «بات عين» في الضفة الغربية قبل نحو شهر، وقتل فيها أحد المستوطنين وجرح آخر. وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن موسى تيت، وهو من سكان قرية خربة صفا، ويبلغ من العمر 26 عاماً، اعتقل قبل أسبوعين واعترف خلال التحقيق معه بأنه نفذ العملية لأسباب دينية وأنه كان يرغب بالموت شهيداً.
(الأخبار)

إدانة إسرائيلي بالتجسّس لإيران

حكمت المحكمة المركزية في تل أبيب، أمس، بالسجن لمدة 4 سنوات على رجل إسرائيلي من أصول إيرانية بعد إدانته بالتعاون مع إيران وتسليمها معلومات ضد الدولة العبرية. وذكرت وسائل إعلام في دولة الاحتلال، أنّ هذا «المواطن» توجه إلى القنصلية الإيرانية في اسطنبول في عام 2006، «وطلب التعاون مع طهران وتسليمها معلومات ضد دولته». وألقت أجهزة الأمن الإسرائيلية القبض عليه في شهر أيار 2008.
(يو بي آي)

البابا ممنوع من التجوّل بـ«بابا موبيلي» في الناصرة

أعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي «الشاباك»، أمس، أنه يعارض استخدام البابا بنديكتوس السادس عشر سيارة «بابا موبيلي» خلال زيارته المقررة إلى مدينة الناصرة في أيار المقبل. حرصاً على سلامته.
(أ ف ب)