زيادة زوّار إسرائيل من العرب
نقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» عن المكتب المركزي للإحصاء في إسرائيل أنّ عدد السياح من دول آسيوية لا تربطها علاقات دبلوماسية بالدولة العبرية، مثل العراق وإيران ودول الخليج ممن زاروا الدولة العبرية في النصف الأول من العام الجاري، ارتفع بنسبة 59 في المئة. وأشارت الأرقام إلى أن 71 شخصاً جاؤوا من إيران، و67 شخصاً جاؤوا من تونس، وخمسة من سوريا، وخمسة من العراق، واثنين من أفغانستان.
وأضاف المكتب المركزي للإحصاء أنّ عدداً من هؤلاء لم يأتِ لأغراض السياحة، بل للعلاج أو في رحلات أعمال.
(يو بي آي)

9 جرحى في تظاهرة نعلين

كشفت مصادر طبية في قرية نعلين في شمال الضفة الغربية عن أنّ 7 متظاهرين وعسكريَّين إسرائيليَّين اثنين أُصيبوا أمس برصاص مطّاطي أطلقه الجيش الصهيوني على مسيرة ضدّ الجدار الفاصل المبني على أراضي الفلسطينيين.
وذكرت مصادر طبية فلسطينية أنّ سبعة متظاهرين، بينهم شاب فرنسي أُصيبوا برصاص مطّاطي، فيما وصل عدد المشاركين في التظاهرة إلى ألف بينهم متضامنون أجانب ودعاة سلام من الدولة العبرية.
بدوره، اعترف الجيش الإسرائيلي بأنّ ضابطاً وعنصراً في حرس الحدود أُصيبا نتيجة الرشق بالحجارة.
(أ ف ب)

بريطانيا: لا حلّ خارج الدولتين

حذّرت الحكومة البريطانية أمس من أنّ أيّ بديل عن حلّ الدولتين للنزاع العربي ـــــ الإسرائيلي سيكون «مروّعاً»، مشيرة الى أنّ توسيع المستوطنات يشكل «عقبة رئيسية» أمام التقدم نحو السلام. وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية، جون ويلكس، خلال مؤتمر صحافي عقده في عمّان، «لا نرى أيّ بديل سلمي عن حل دولتين على أساس حدود عام 1967 والقدس عاصمة لإسرائيل ولفلسطين». وجدّد ويلكس تأكيده على أنّ بلاده «لا تريد أيّ حل للقضية الفلسطينية على حساب الأردن أو دولة أخرى»، في إشارة إلى فكرة «الوطن البديل» التي غالباً ما تثيرها أوساط المحافظين الجدد في واشنطن، وعدد من صنّاع القرار في الدولة الصهيونيّة.
(أ ف ب)