تأجيل جلسة الاستجواب في جريمة قتل شمص
أجّل قاضي التحقيق في بيروت الرئيس شوقي الحجّار إلى 25/1/ 2010 جلسة استجواب الموقوف راغب ا. المشتبه فيه بقتل عدنان شمص. وعلمت «الأخبار» أن وكيل المدّعين اتخذ صفة الادعاء الشخصي ضد مرتكب الجرم، وكل من يظهره التحقيق فاعلاً.

تغريم مجلة «نادين»

قضت محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي روكز رزق بتغريم عوني الكعكي، بصفته صاحب مجلة «نادين» والمسؤول عنها، 14 مليون ليرة، وإلزامه بدفع تعويض شخصيّ قدره ألف ليرة للمدّعية ألين سكاف القذافي، وإلزامه بنشر خلاصة هذا الحكم في المجلة.
ففي 27/6/2005 نشرت المجلة «تعليقاً» بعنوان «3 ملايين $ تكاليف عيد ميلاد المعتصم ابن القذافي» و«مدام ألين القذافي (المدّعية) تدّعي زواجها بـ«هنيبعل» بدون احتفال».
ومما جاء في الحكم أن نشر الخبر وصورة المدّعية أمر يعكس إيحاءات وتلميحات معيّنة، تثير الشك في سمعتها وكرامتها، وأنه نُشر خبر قبض المدعية «3 ملايين دولار من هنيبعل القذافي... تكريماً لإنجابها هنيبعل جونيور»، دون أن تُثبت صحته، لذا يُعدّ هذا «بمثابة نشر خبر كاذب».

عنيسي يحقّق في اغتيال عاصي وماروني

تبلغ قاضي التحقيق العدلي في جريمة اغتيال المسؤولين الكتائبيّين في زحلة سليم عاصي ونصري ماروني القاضي فادي عنيسي قرار تعيينه في القضية، على أن يتسلّم الملف قريباً ويباشر تحقيقاته.