جائزة «محمد طملية» للإعلاميين الشباب
أطلق «ملتقى الإعلاميين الشباب العرب» جائزة باسم الصحافي الأردني محمد طملية. وقد فتح باب المشاركة أمام طلاب الإعلام والصحافة إلى جانب الإعلاميين الشباب في موضوعات «قضايا اجتماعية من الشارع الأردني». لمزيد من المعلومات زيارة الموقع الإلكتروني الآتي:
[email protected]

هبة من USAID إلى مؤسّسة الصفدي

زارت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان دنيز هيربول مركز الصفدي لتعليم الكمبيوتر والإنترنت في الزاهرية في طرابلس للاطّلاع على ما يقدّمه المركز من خدمات، وخصوصاً بعد تزويده بـ 12 جهاز كمبيوتر متطور. وكانت الوكالة قد قدمت هبة مالية قدرها 50 ألف دولار أميركي إلى «المؤسسة» لشراء 91 جهاز كمبيوتر وضمها إلى مراكزها في الشمال، وذلك بهدف تطويرها وتحديثها.
وقد تجوّلت هيربول والوفد المرافق في أرجاء المركز، والتقت عدداً من الطلاب المنتسبين إلى المركز، والمستفيدين من خدماته؛ وأشارت إلى أن «تحديث أجهزة مراكز الصفدي لتعليم الكمبيوتر والإنترنت في كل من الزاهرية وأبو سمرا ومحرم والميناء والقبة والبترون والكورة والمنية وحلبا، يُفسح المجال أمام المستفيدين من دوراتها في تطوير مهاراتهم المهنية وتمكينهم من دخول سوق العمل».
وشكر المدير العام للمؤسسة، رياض علم الدين، الوكالة «على هذه الهبة التي باشرت المؤسسة فوراً استخدامها في تطوير وتحديث مراكزنا لتعليم الكمبيوتر والإنترنت، بما يخدم المستفيدين منها، وبالأخص العنصر الشبابي الذي نعلّق عليه الآمال الكبيرة في تطوير المجتمع وبناء الوطن، ونحن نعيره الاهتمام الكبير في مشاريعنا كلها».

تكريم التلامذة الناجحين في الشهادات

كرّمت بلدية فتري في جبيل تلامذة البلدة الناجحين في الشهادات الرسمية في مختلف فروعها في إطار مهرجانها «ليالي العيد». وألقى رئيس البلدية كلمة هنّأ فيها التلامذة لرفعهم اسم البلدة عالياً. كذلك كرّمت حركة أمل التلامذة الناجحين في الشهادات الرسمية في بلدة الغازية، بحضور عدد من نواب الحركة ومسؤوليها.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي الآتي: [email protected]