64.35% فازوا في «البريفيه»أنهت دائرة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم العالي إصدار نتائج الشهادات الرسمية لهذا العام. وبلغت نسبة النجاح العامة في الشهادة المتوسطة أو «البريفيه» 64.35%. وتوزّعت النسبة على المحافظات كالآتي: بيروت (69.45%)، الشمال (60.99%)، الجنوب (59.33%)، جبل لبنان (68.78%)، النبطية (65.10%) والبقاع (57.29%). وقد فازت التلميذة رشا السبلاني من ثانوية المهدي ـ بعلبك بالمرتبة الأولى في لبنان ونالت 261 علامة من أصل 280.

خليفة: لا فيتو على أحد في رابطة «اللبنانية»
نفى عضو الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية النقابي الدكتور عصام خليفة أن يكون أي فيتو قد وُضع على أحد، مشيراً إلى أنّه لم يكن هناك إجماع على انتخاب الدكتور سليم زرازير رئيساً توافقياً للهيئة، وهو نفسه أكّد أمام قيادات التيارات الفاعلة في الفروع الثانية أنه يعتكف عن الترشيح. وقال: «المداورة كانت نتيجة تفاهم بين التيارات التي كوّنت الهيئة، ومن حق التيار الوطني الحر، أو غيره أن يرفض هذا المبدأ، لكن المستغرب أن يتهم من يطرح هذا التوجه بنعوت منافية للحقيقة». وأكد خليفة «أنْ لا أحد يطرح نفسه ممثلاً أحادياً للفروع الثانية، وممثلو «التيار» الوطني الحر» كانوا ركناً فاعلاً في قيادة هذه الفروع لكنّهم وضعوا أنفسهم خارجها، وهذا حقهم».

الحركة الاجتماعية ــ النبطية اختتمت مشروع تدعيم المدرسة الرسمية
اختتمت الحركة الاجتماعية ـــــ فرع النبطية مشروع تدعيم المدرسة الرسمية بمشاركة 114 تلميذاً، في إطار النشاطات الصيفية التي يقوم بها المركز. وأقيم للمناسبة احتفال في ملعب مدرسة النبطية الفوقا الرسمية، تحدثت فيه مسؤولة المشروع نجاة إبراهيم عن فعاليات المشروع التي تضمنت دورة تقوية في مادتي اللغة الأجنبية والرياضيات وندوات ورحلات إلى خارج المنطقة. كما قدّم طلاب المشروع عروضاً فنية وفولكلورية ومسرحيات.

الحريري تزور المركز التربوي
تعقد وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري لقاءً موسعاً مع رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ليلى فياض والمسؤولين في المركز بشأن تطوير المناهج والكتب المدرسية وبرامج التدريب. وتزور الحريري مطبعة المركز في سن الفيل، الثامنة من صباح اليوم.