80 ألف دولار لـ«الأميركية»
حصلت دائرة علوم الكمبيوتر في كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأميركية في بيروت، على منحة بقيمة ثمانين ألف دولار من الصندوق الناطق بالفرنسية لتبادل المعلومات. وستعمل الدائرة على إدخال تحسينات على برنامج لقياس الملابس افتراضياً. من جهة ثانية، تحاضر سفيرة النروج في لبنان أود ليز نورهايم بعنوان «هل يمكن لدول صغيرة مثل النروج لعب دور في تسهيل عملية السلام؟» عند الرابعة من بعد ظهر الأربعاء المقبل في قاعة «وست هول»، في حرم الجامعة. على صعيد آخر، تنظّم السفارة الأوسترالية حفلاً غنائياً أوسترالياً تؤديه فرقة فرشواتر، عند السابعة والنصف من مساء الاثنين المقبل في المكان نفسه.

وضع الحجر الأساس لثانوية بريتال

رأى وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني «أن مسؤولية الدولة هي بناء المدارس ونشر المعرفة في كل مكان لكي نبني صروح العلم». كلام قباني جاء خلال وضع الحجر الأساس لمبنى الثانوية الرسمية في بلدة بريتال، بتمويل من سفارة كوريا الجنوبية. وأكد السفير الكوري شان جين بارك أنّ الأشغال في المبنى تنتهي بعد ثمانية أشهر، وستضم الثانوية مختبرات للعلوم وصالات للمعلوماتية، إضافة إلى منشآت أخرى ستجهز بأحدث المعدات
المتطورة.
أما رئيس بلدية بريتال عباس إسماعيل فقال إنّ هذا المشروع هو حاجة ملحة للطلاب الثانويين في بريتال الذين يبلغ عددهم نحو أربعمئة وخمسين طالباً موزعين في مدارس متفرقة، كما سيستفيد منها مئات الطلاب في القرى المجاورة.
(الأخبار، وطنية)