بنت جبيل ـ داني الأمين
أطلق مركز رشد للتنمية البشرية والإدارية برنامج «أحضره طفلاً وخذه عبقرياً» في ثانوية بنت جبيل الرسمية بإدارة وإشراف ثانوية الآفاق في كفرصير ورعاية بلدية بنت جبيل.
ويهدف البرنامج إلى تطوير مهارات دماغ الأطفال من عمر 6 سنوات حتى 17 سنة، من خلال تنمية وظائف الجهة اليمنى من الدماغ، أي موطن الذكاء عند الإنسان. وسيدرّب البرنامج الأطفال في المرحلة الأولى على عمليات الحساب، عبر برنامج خاص بالحساب الذهني فعّال لتنمية الدمـاغ، وقد صمّم لمساعدة الأطفال على تطوير طاقاتهم العقلية الكامنة في سن مبكرة.
وكانت مدرسة الآفاق قد حصلت على وكالة نشره وتعليمه في الجنوب، وستبدأ بتنفيذه في أكثر من منطقة جنوبية، ولا سيما في بنت جبيل والنبطية وجويا وإقليم التفاح. ويتألف البرنامج من عشرة مستويات محددة، كل مستوى هو عبارة عن فصل من ثلاثة أشهر مقسّمة إلى 24 ساعة تدريب بمعدل ساعتين أسبوعياً. ويستطيع الطفل الذي يلتحق بالبرنامج متابعة دراسته في أي بلد يريده من دون أن يخضع لامتحان دخول. كذلك يشارك البارعون في البرنامج في مسابقة عالمية تنظمها الشركة الأم في ماليزيا بمشاركة كل الدول التي يطبّق فيها المشروع، والتي يتجاوز عددها 31 بلداً. يُذكر أنّ البرنامج ليس مجانياً، فكلفة الدورة للمستوى الأول تقارب مئتي دولار أميركي، تشمل كل التكاليف اللازمة للدراسة.