نقابة المعلّمين تفنّد الورقة الإصلاحية مع قبّاني
أكّد نقيب المعلّمين نعمة محفوض، في زيارة قام بها ووفداً من مجلس النقابة للوزير خالد قبّاني، أنّ «همّ المعلّمين الأساس، اليوم، هو الحفاظ على قيمة رواتبنا، عبر إنقاذ البلاد اقتصادياً». وحصر سلبيات الورقة الإصلاحية، التي هدفت زيارة الوفد إلى مناقشتها، في «تحرير سعر البنزين كي لا يؤثّر سلباً على تنقّلات المعلّمين». فأبدى قباني ارتياحه إلى «نظرتهم الإيجابية والموضوعية تجاه الورقة الإصلاحية»، مؤكّداً أنّ «أبرز ما فيها اهتمامها بالفقراء ورفع مستوى الحياة الاجتماعية».
(وطنية)

معرض عن «سانتر» في «الأميركيّة»

نظّم كلّ من برنامج أنيس المقدسي في الجامعة الأميركية، ورابطة النساء الدولية للسلام والحرّية، وجمعيّة تضامن النساء العربيات في لبنان، معرضاً لأعمال وحياة برتافون سانتر في مبنى «وست هول» في الجامعة الأميركيّة. وكان قد افتتح المعرض سفير النمسا في بيروت الدكتور جورج مونتر ــ ماركهوف. يُذكر أنّ سانتر هي رائدة السلام التي نادت بالوحدة الأوروبّية قبل أكثر من قرن، وأوّل امرأة تفوز بجائزة نوبل للسلام. ويستمرّ المعرض حتّى مساء غد.

احتفالات للسلام ونبذ الطائفية

تنظّم «شعلة الوحدة والسلام» احتفالاً رفضاً للتقاتل الداخلي وحرصاً على السلم الأهلي، السادسة من مساء 11 الجاري في رعية سانت ريتا ــ حرش تابت. تتخلّله إضاءة شعلة الوحدة والسلام، إضافةً إلى تطواف بالشموع وعرض شهادات حياة لأشخاص عانوا الحرب. في موازاة ذلك، تدعو حملة «وحدتنا خلاصنا» المنبثقة من جمعية «فرح العطاء» إلى تجمّع صامت للشباب اللبناني على درج المتحف تحت شعار «لنحرّر الدين من الطائفية»، في الثامنة من صباح الأحد الواقع فيه 11 الجاري.