مجلس الأمن يطلب من لجنة التحقيق مساعدة لبنانوافق مجلس الأمن على الرسالة الموجهة من السفير البلجيكي جوهان فيربيك يطلب فيها مساعدة لجنة التحقيق الدولية لبنان في التحقيق في جريمة اغتيال النائب وليد عيدو، وذلك بناء على طلب الحكومة اللبنانية. وجاء في رسالة فيربيك أن الدولة اللبنانية طلبت من لجنة التحقيق الدولية المساعدة، وطلب من مجلس الأمن التجاوب انطلاقاً من عزمها على كشف حقيقة اغتيال الشهيد رفيق الحريري.

اشتباه بعبوة في صيدا والخبير متأخر!

اشتبه صباح أمس المواطنون والعمال في المدينة الصناعية في صيدا بحقيبة سوداء من نوع سامسونايت ملقاة بجانب الرصيف على الطريق الفرعية التي تصل بين بوليفار معروف سعد ومكب النفايات، فأبلغوا مباشرة القوى الأمنية. وحضرت عناصر من مخابرات الجيش وأمن الدولة وفرع المعلومات. وانتظر الجميع وصول خبير المتفجرات الذي حضر بعيد الحادية عشرة والربع بسيارة تشبه البيك ـــــ أب البيضاء وتحمل شعار الشرطة القضائية ـــــ المباحث العلمية، وترجل منها شاب في مقتبل العمر، وبلمحة خاطفة جداً عاين الحقيبة وتبين خلوها من أي مواد متفجرة، ولا يوجد شيء آخر فيها. وعلق المواطنون على تأخر خبير المتفجرات بالقول: «لو كانت ملغمة لانفجرت».

انفجار لغم بأحد عناصر اليونيفيل

انفجر أمس لغم أرضي بأحد عناصر مركز التنسيق لنزع الألغام في جنوب لبنان، ويدعى ميرتزي زوزي، من التابعية الزيمبابوية، في التلة المقابلة لمثلث كفرحونة في منطقة جزين. وأصيب زوزي بجروح بالغة في كتفه اليمنى، وإحدى عينيه، ونقل إلى مستشفى جزين حيث خضع للإسعافات الأولية، وبعدها إلى مستشفى حمود في صيدا.

مظلة مشبوهة في كفرمشكي

عثر أمس في كفرمشكي قضاء راشيا على مظلة بلاستيكية مربوطة بخيط حرير وفي أسفلها قاعدة من الفلين. وكشفت فرقة هندسية من الجيش على المظلة لتبيان ما تحويه.

سرقة سيارة في النبطية

أقدم مجهولون فجر أمس على سرقة سيارة المدير الإقليمي لـ«مركز الشؤون الاجتماعية» في النبطية الدكتور زاهي ابراهيم، أثناء توقفها أمام منزله في حي الأصداء. وادعى ابراهيم على مجهول لدى الدرك والتحقيقات جارية لمعرفة الفاعل.

مسح الأضرار بعد انفجار الروشة

دعت قيادة الجيش في بيان صادر عن مديرية التوجيه المواطنين إلى تحضير أوراقهم الثبوتية الشخصية والمستندات القانونية للممتلكات المتضررة نتيجة انفجار الروشة للقيام بمسح الأضرار ابتداء من 17/6 ولغاية 30/6 الجاري.

حماية موظفي الأمم المتحدة

أكد وزير الداخلية حسن السبع لوكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأمن ديفيد فينيس، استعداد لبنان للتعاون إلى أقصى الحدود لتأمين حماية موظفي الأمم المتحدة ومقارها.