توقيف مطلق النار على مسؤول في «عصبة الأنصار»
كشف أمين سر «حركة فتح» في لبنان سلطان أبو العينين أنه أُُلقي القبض على مطلق النار على المسؤول في عصبة الأنصار طه شريدي ليل السبت الماضي وأنه رهن التحقيق، واصفاً ما جرى بأنه حادث داخلي لإيقاع فتنة داخلية ومتهماً «الحثالة» نفسها التي تقف وراء اغتيال عنصري فتح بالوقوف وراء محاولة اغتيال شريدي لتوجيه الاتهام الى «فتح»، ومعتبراًَ أن الهدف الأساسي هو إيقاع فتنة في المخيم.
كلام أبو العينين جاء إثر لقائه في مجدليون النائبة بهية الحريري، حيث جرى استعراض الأوضاع على الساحة الفلسطينية في لبنان وفي الداخل الفلسطيني، وتطرق البحث الى التطورات الأمنية الأخيرة التي شهدها مخيم عين الحلوة وأهمية توحيد الجهود بين القوى والفصائل الفلسطينية من أجل قطع الطريق على أي محاولات للعبث بأمن المخيم والجوار.

المتهم باغتيال قانصوه أمام المحكمة

مثل المتهم حسين علي علام، المتهم بقتل المعاون في قوى الامن الداخلي حسين قانصوه، أمام محكمة النبطية وسط اجراءات امنية مشددة بعدما أُحضر من سجن رومية بمواكبة امنية.

محاولة الاعتداء بلباس أمني على طفلة

ادعت باتريسيا س.، برازيلية، أن شخصاً مجهولاً بلباس قوى أمن داخلي حاول الاعتداء على ابنتها البالغة 7 سنوات أثناء لهوها على دراجتها الهوائية قرب منزلها في محلة جسر الباشا. لكنه لم يتمكن منها بفضل فرارها، وقد أدّت محاولته الى تمزيق سترتها وإصابة معصميها برضوض.

الحبس لشاتم «العزّة الإلهية»

أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن نزار خليل حكماً وجاهياً بحق ماجد أ. قضى بحبسه خمسة أيام «لإقدامه على شتم العزة الإلهية».

إطلاق نار في أحد المستشفيات

أطلق كلود م. النار في ممر أحد مستشفيات بيروت من مسدس عيار 9 ملم مرخص، وذلك بسبب تأخر الطبيب المعالج في الحضور لمعالجة حالة والده الحرجة. وقد استقرت الطلقة في الأرض فيما لم يصب أحد بأذى.

السبع: الوضع الأمني جيّد

وصف وزير الداخلية والبلديات حسن السبع الوضع الأمني بالجيد، وذلك إثر زيارته البطريرك الماروني الكاردينال نصر الله بطرس صفير أمس، يرافقه المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي. وقد عرض السبع الأوضاع الأمنية والتطورات الحاصلة مع البطريرك.
(الأخبار، وطنية)