عاليه ـ الأخبار
شن «اللقاء الديموقراطي» هجوماً عنيفاً على «حزب الله» متهماً إياه بالسعي الى الهيمنة السياسية على من هم خارج إطار مشروعه.
وكان نواب عاليه في اللقاء قد عقدوا اجتماعاً أمس في دارة النائب فيصل الصايغ في صوفر في إطار لقاءاتهم الأسبوعية الدورية المخصصة لمتابعة الشؤون الإنمائية لمنطقة عاليه.
بعد الاجتماع قال النائب اكرم شهيب: «بحثنا أوضاع المنطقة بعد زيارة وليد بك جنبلاط اليها وشددنا على الثوابت التي أكد عليها وعلى مرجعية الدولة وضرورة العمل على التهدئة واستيعاب الرأي الآخر والحث على التعاضد، وخصوصاً في ظل هذه الظروف الصعبة ولا سيما بعد موسم الاصطياف السابق الذي عطلته حرب «حزب الله»، الذي عطل أيضاً الوضع الاقتصادي بشكل كبير من جراء اعتصامه المفتوح». ورأى شهيب «أن «حزب الله» يثبت يوماً بعد يوم أن له مشروعه الخاص (...) وهم يرون أن من ليس معهم ومع ايران هو خائن ومن هو مع المحكمة الدولية لا دور له في لبنان». وأكد أن «هذا المنطق مرفوض وبالطبع فإن الموضوع الاقتصادي لا يعني (حزب الله) فلديه مجتمع حديدي وحزب حديدي شمولي يملك مصادره المالية، وكلما هاجر مواطنون من هذا البلد يستفيد (حزب الله)» معتبرا انه لا يمكن مواجهة مشروع حزب الله «إلا عبر دعم الدولة والرهان عليها والصبر والصمود والاستمرار بالمواجهة السلمية والديموقراطية لإسقاط هذه الهيمنة السياسية على من هم خارج إطار مشروع حزب الله».