اعتصام متعاقدي «الأساسي»
ينفّذ الأساتذة المتعاقدون في التعليم الأساسي الرسمي اعتصاماً، الثانية عشرة ظهر الاثنين المقبل أمام قصر الأونيسكو. وأكّد الأساتذة أنّهم يرفضون منطق السخرة. وذكّروا بالمطالب المتمثلة بدفع المستحقات عن السنوات الماضية ورفع أجر الساعة التعليمية وتأمين التقديمات الاجتماعية والصحية ودفع بدلات النقل عن كل يوم عمل فعلي، فضلاً عن الإسراع في تعديل القانون 442.
(وطنية)

يوم توجيهيّ في «اللبنانية ــ الأميركية»

لبّى أكثر من ألف طالب جديد الدعوة إلى اليوم التوجيهي في الجامعة اللبنانية ــ الأميركية (LAU) في حرمي بيروت وجبيل. سعى اليوم التوجيهي إلى التعريف بالجامعة واختصاصاتها، وتمكين الطلاب من تحديد اختياراتهم بما يتناسب ومهاراتهم وكفاءاتهم العلمية.

«البلمند» تحتفي بالطلاب الجدد

أقام مكتب التسجيل والقبول في جامعة البلمند حفل استقبال للطلاب الجدد لتعريفهم إلى الكليات والمعاهد. وأشار المدير المالي جورج دحدح، إلى أنّ الجامعة قررت هذه السنة إبقاء الأقساط على ما هي عليه من دون زيادة. من جهة ثانية، افتتح العام الجامعي في معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في الجامعة بصلاة غروب.
(وطنية)

خلوة تربوية في المعهد الأنطوني

نظّمت إدارة المعهد الأنطوني ــ بعبدا خلوتها التربوية السنوية تحت شعار «المدرسة الكاثوليكية والتربية على المواطنية». وكانت الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية قد أطلقت هذا الشعار لهذا العام. تضمنت الخلوة اجتماعات مع مسؤولي الأقسام ومنسّقي المواد التعليمية في الحلقات، تناولت الطرق التي ستتبع هذه السنة وفقاً للمنهج العام في المعهد.
(وطنية)

جائزة «اليونيسكو» لحرية الصحافة

أعلنت الأمينة العامة للجنة الوطنية اللبنانية للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) سلوى السنيورة بعاصيري، أنّ منظمة اليونيسكو ستمنح الجائزة العالمية لحرية الصحافة تحية إلى الصحافي الكولومبي كانو الذي توفي أثناء ممارسته مهنته. وأشارت بعاصيري إلى أنّ مهلة قبول الترشيحات تنتهي في 31 تشرين الأول الجاري.
(وطنية)