السعودية تتحمّل رسوم طلاب «الرسمية»
أعلنت السفارة السعودية في لبنان، في بيان أصدرته، أنّ الملك عبد الله بن عبد العزيز يتحمل الرسوم المالية عن الطلاب في المدارس الرسمية اللبنانية. تهدف المبادرة إلى تمكين المؤسسات التعليمية من تجاوز الأعباء وعدم إبقاء أي طالب من دون مقعد دراسي أو كتاب. من جهة ثانية، تسلمت جمعية المقاصد من المملكة العربية السعودية هبة بقيمة ستة ملايين دولار أميركي.

إيران تشارك في إعمار المدارس

عرض وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قباني مع السفير الإيراني محمد رضا شيباني، الجهود الإعمارية والترميمية للمدارس الرسمية والخاصة التي دمرت أو تضررت بفعل العدوان. أوضح شيباني أنّ الزيارة تأتي في سياق التنسيق مع وزارة التربية للمساهمة في ترميم وبناء المؤسسات التربوية. وأكد استعداد إيران للمباشرة في الترميم وإعادة البناء بحسب الأولويات التي تحددها الحكومة اللبنانية ووزارة التربية.

وفد كتائبيّ في الجنوب

تفقّد وفد كتائبي قرى الجنوب حيث اطّلع على أوضاع العائدين وتعهّد بتقديم مئات الحقائب المدرسية مع بداية الموسم الدراسي. وتندرج هذه المساعدات ضمن برنامج الحقيبة المدرسية الذي ستطلقه هيئة الطوارئ المركزية قريباً. كما قدم الوفد هبات من الأدوية والمبيدات الزراعية. وشملت الجولة عين إبل، دبل، رميش والقوزح، حيث عقدت لقاءات مع رؤساء البلديات والفاعليات.

ملاحقة الدراجات النارية

وجه وزير الداخلية والبلديات بالوكالة الدكتور أحمد فتفت كتاباً إلى المديرية العامة لقوى الأمن، طلب فيه التشدد في تطبيق قانون السير على الدراجات النارية. كتاب فتفت جاء بعد ورود شكاوى عن استخدام الدراجات في حوادث نشل، إضافة إلى الضوضاء التي تصدر من جراء تعديل في كاتم الصوت والقيام بألعاب بهلوانية تسبب حوادث سير عدة وتقلق راحة المواطنين.
(وطنيّة)


توضيح
تحت عنوان «تقرير الأونروا حول العدوان»، ورد أمس عرض لأهمّ ما جاء في التقرير الأخير لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. الواقع أنّ المفوضية، كما ورد في سياق الخبر، هي صاحبة التقرير، وليس «الأونروا». فاقتضى التوضيح.