بعد إختياره ضمن الترشيحات الرسمية لمهرجان «كان السينمائي» عام 2020، يحطّ فيلم Broken Keys «المفاتيح المتكسّرة» للمخرج جيمي كيروز، في الصالات السينمائية اللبنانية. في هذا السياق، كشفت الممثلة سارة أبي كنعان بتعليق نشرته على صفحاتها على السوشال ميديا، أن العمل سيعرض في الصالات ابتداءً من 28 نيسان (ابريل) الحالي. تدور حكاية الشريط حول كريم الذي يعيش في الأراضي العراقية والسورية، التي احتلّها إرهابيو تنظيم الدولة الإسلامية، ويحلم بالهروب إلى أوروبا ليصبح موسيقياً.
يجمع الفيلم مجموعة من الممثلين من بينهم: بديع أبو شقرا، عادل كرم، غابريال يمين، سارة أبي كنعان، طارق يعقوب، رلى بقسماتي، جوليان فرحات، حسن مراد، منير معاصري، والطفل عيسى الحاج. فضلاً عن مشاركة الفنان اللبناني غابريال يارد في الموسيقى التصويرية.
في هذا السياق، كان الفيلم قد أثار جدلاً بعدما إختارته وزارة الثقافة لتمثيل لبنان رسمياً عن فئة الفيلم الأجنبي في الدورة الـ 93 من «الأوسكار» اثر تعادله مع فيلم «جدار الصوت» لأحمد غصين لناحية الأصوات. يومها راحت الاصوات تتعالى حول ما اذا كانت هناك ضغوط قد مورست لقلب النتيجة لصالح الشريط الذي أنتجه رجل الأعمال اللبناني أنطون الصحناوي من خلال شركته Film Production. والاخيرة قدّمت فيلم «قضية 23» للمخرج زياد دويري عام 2017، وقد أصبح آنذاك أول فيلم لبناني يترشح لجائزة «الأوسكار».