قالت «نتفليكس»، أمس الأربعاء إنّها تعمل على تطوير سلسلة جانبية من سلسلة الخيال العلمي Stranger Things حيث تعمل خدمة البث عبر الإنترنت على تحويل أكبر عمل ناجح لها باللغة الإنكليزية إلى عالم ترفيهي أوسع.وأضافت «نتفليكس» في بيان أنّ المسلسل الجديد سيعتمد على فكرة أصلية من مات وروس دفر، وهما التوأمان اللذان ابتكرا Stranger Things، من دون تقديم تفاصيل عن القصة أو الشخصيات.
كما أعلنت «نتفليكس» عن مسرحية تدور أحداثها داخل عالم Stranger Things، وفق ما ذكرت وكالة «رويترز».
حققت سلسلة الإثارة والخيال العلمي من بطولة وينونا رايدر وديفيد هاربور أرقاماً قياسية في المشاهدات على «نتفليكس»، متجاوزةً الدراما التاريخية الرومانسية «بريدجيرتون»، لتصبح العمل الأكثر مشاهدة باللغة الإنكليزية
على «نتفليكس».
أحدث Stranger Things ضجة عندما تم بثّ موسمه الأول في عام 2016 وحوّل ميلي بوبي براون البالغة من العمر 12 عاماً في ذلك الوقت إلى نجمة عالمية. كما دفع الموسم الأخير أغنية كيت بوش Running Up the Hill إلى قمة قوائم الأغاني لدى «آي تيونز» و«سبوتيفاي»، بعد 37 عاماً من إصدارها الأصلي.
واختتم الموسم الرابع بالحلقتَيْن الأخيرتَيْن الأسبوع الماضي، ما أدّى إلى تعطل تطبيق «نتفليكس» لفترة وجيزة مع تسابق الجمهور على مشاهدة ختام الموسم.
وسجّل المسلسل 1.15 مليار ساعة من وقت المشاهدة على «نتفليكس»، ويأتي فقط خلف المسلسل الدرامي الكوري الجنوبي «لعبة الحبّار».