يبدو أن قرارات «نقيب الموسيقيين» في مصر مصطفى كامل تجاه مغني المهرجانات لن تكون أخفّ من قرارات النقيب السابق هاني شاكر. فمن المعروف أن شاكر قضى فترة ترؤسه النقابة مهاجماً أولئك المغنين، ومحاولاً تضييق الخناق عليهم ومنعهم من إحياء حفلات في مصر. في هذا الإطار، عقد كامل أمس مؤتمراً صحافياً مع «نقابة الممثلين» لوضع ضوابط لمطربي المهرجانات. فاجأ المغني الحضور بقوله إن «أغاني المهرجانات تعتبر نوعاً من أنواع المخدرات وتنافساً على الابتذال» بحسب تعبيره. وأضاف أنه لا يطالب بتقديم أغنيات بمستوى نجوم زمن الفن الجميل، ولكن لا يجب أن تكون أغنية المهرجان هي عنوان الفن المصري. وتابع النقيب المصري كلامه قائلاً «لا أريد قطع عيش أحد. يجب إلغاء تسمية هذا النوع من المهرجان. أريد الحفاظ على ولادي وأولاد الناس في المجتمع».
لم يتوقف تصريح كامل عند هذا الحدّ فقط، بل أعلن عن إيقاف التصاريح الصادرة لمطربي المهرجانات مؤقتاً، لحين عقد اجتماع يكون على رأس أولويته الحفاظ على قيمة مصر الفنية، بحسب قوله، مؤكداً رغبته الشديدة في تقديم ما يليق بإسم مصر.
يذكر أن مصطفى كامل إنتخب قبل أيام رئيساً لـ «نقابة المهن الموسيقية» ليقود النقابة لـ 10 أشهر، وهي المدة الزمنية المتبقية من فترة شاكر الذي قدّم إستقالته أخيراً لاسباب عدة.