توفي فادي إبراهيم (1956 ــــ 2024) صباح اليوم عن عمر ناهز الـ 67 عاماً بعد معاناته مع المرض. وكانت حالة الممثل اللبناني الصحية قد تدهورت قبل ثلاثة أشهر تقريباً، بسبب مضاعفات داء السكري. أمر أجبر الأطباء على بتر قدمه. بقي الممثل الذي لقي شهرة في تسعينيات القرن الماضي في المستشفى حيث تلقى العلاج المطلوب جراء وضعه الصحي الدقيق، قبل أن تتدهور حالته الصحية مساء الجمعة الماضي ويُنقل إلى العناية المشددة.ونشرت عائلة إبراهيم بياناً قالت فيه «بعد طول المدة التي أمضاها في فترة العلاج ونظراً للمضاعفات التي حصلت معه، نُقل إلى العناية المركزة ومنعت عنه الزيارات. نطلب من محبيه وجمهوره الصلاة والدعاء له بالشفاء».
في هذا السياق، يعتبر الراحل من أبرز الفنانين الذين عايشوا نهضة الدراما اللبنانية في التسعينيات والألفين. شكّل ثنائية جميلة مع رولا حمادة في مسلسل «العاصفة تهب مرتين» (إﺧﺮاﺝ ميلاد الهاشم وﺗﺄﻟﻴﻒ شكري أنيس فاخوري) عام 1995. كما لمع إسمه في مسلسل «نساء في العاصفة» عام 1997.
على الضفة نفسها، تعرض قناة lbci في شهر رمضان المقبل مسلسل «سرّ وقدر» (كتابة فيفيان انطونيوس وإخراج كارولين ميلان وإنتاج إيلي معلوف/ إنتاج «فنيكس بيكتشرز») الذي كان آخر الاعمال التي صوّرها ابراهيم. خلال التصوير، تدهور وضعه الصحي ونقل على اثرها الى المستشفى.