تتجه أنظار عشّاق السينما نحو افتتاح «مهرجان سان سيباستيان السينمائي الدولي» في 20 أيلول (سبتمبر) المقبل. إذ يشهد الحدث الإسباني العرض العالمي الأوّل للاقتباس الجديد النسوي التوجُّه من فيلم «إيمانويل» الإباحي الشهير، الذي حقّق نجاحاً واسعاً في سبعينيات القرن الماضي، ويحمل توقيع السينمائي والمصوّر الفوتوغرافي الفرنسي جوست جاكان.تُعدّ النسخة الجديدة «استكشافاً للمتعة في حقبة ما بعد حركة «مي تو»...»، وفقاً لما أفاد به القائمون على المهرجان الذي يستمرّ حتى 28 أيلول 2024. وتولّت إخراجها الفرنسية من أصل لبناني أودري ديوان (1980)، الحائزة جائزة «الأسد الذهبي» في «مهرجان البندقية السينمائي الدولي» في عام 2021 عن شريط «ليفنمان» (100 د) الذي تناول موضوع الإجهاض.
تجسّد الممثلة الفرنسية نويمي ميرلان (1988) الشخصية الرئيسية في صيغة الشريط الجديدة التي صُوِّرت في خريف 2023 بين هونغ كونغ وباريس، وإلى جانبها البريطانية نعومي واتس (1965).
اقتُبس «إيمانويل» على الشاشة الكبيرة للمرّة الأولى من رواية إباحية تدور أحداثها في بانكوك، صدرت سرّاً عام 1959 من دون اسم الكاتب أو دار النشر، قبل أن تحمل لاحقاً توقيع إيمانويل أرسانن، وهو اسم مستعار لروائية فرنسية من أصل تايلاندي.