وهب الأعضاء على «أم بي سي»
يناقش برنامج «آدم» هذا المساء موضوع «وهب وزرع الأعضاء البشرية». ماذا عن رأي الدين؟ وهل دائماً تأتي النتائج إيجابية؟ يستضيف يوسف الجراح وأيمن الزيود الدكتور عادل باشا الذي يطرح وجهات النظر المؤيدة والمعارضة لها، ويتحدث بإسهاب عن تجارة الأعضاء. كما تطل الممثلة المصرية نشوى مصطفى لتسلط الضوء على تجربتها في السينما والتلفزيون. وتختتم الحلقة بلقاء مع الشاعر السعودي ضياء خوجة.
21:30 على MBC

زكي ناصيف بعيون محبيه

في الجزء الثالث من تكريم زكي ناصيف، تستضيف سينتيا الأسمر في برنامج «آلو بيروت» الفنان نقولا الاسطا. ويتحدث المغني اللبناني عن مدرسة ناصيف الفنية، ومشوار تعاونهما الطويل. ويتخلل الحلقة شهادات لوديع الصافي، وغسان صليبا والشاعر ميشال جحا. إضافة إلى تقرير صوّر من منزل ناصيف مع جيزال حبو التي تجمع إرثه من أجل أرشفته وضمه إلى مكتبة الجامعة الأميركية في بيروت.
22:30 على NEW TV

هدنة الـ 100 يوم تبدأ على NBN

يناقش برنامج «مختصر مفيد» هدنة الـ 100 يوم التي طالبت الهيئة الاقتصادية في لبنان بإطلاقها في أول حزيران (يونيو). ويستضيف سعيد غريب النائب ياسين جابر، عضو كتلة التنمية والتحرير، ومدير التحرير الاقتصادي في صحيفة «السفير» عدنان الحاج، ونائب رئيس جمعية الصناعيين شارل عربيد.
21:30 على NBN

فلة تعطي دروساً في الحب

تطل المطربة الجزائرية فلة هذا المساء في برنامج «قلبي دليلي»، فما هي النصائح التي تقدمها للمشتركين الراغبين في الزواج؟ وماذا عن مشاريعها الفنية الجديدة؟
20:40 على LBC

رحيل حسن الكرمي

غيب الموت يوم السبت الماضي حسن الكرمي في عمان، وهو في العام الثاني بعد المئة. اشتهر الراحل ببرنامج «قول على قول» الذي قدم على أثير القسم العربي لهيئة الاذاعة البريطانية «بي بي سي».
ولد في طولكرم عام 1905. التحق بالاذاعة البريطانية في عام 1948، مدققاً للغة ثم مقدماً لبرامج أدبية اشهرها «قول على قول»، و«نقل الاديب». بعد تقاعده من الاذاعة عام 1968، نال تكريم ملكة بريطانيا في العام التالي.
وأصدر الكرمي قاموس «المنار» عربي ـــ انكليزي، ثم تبعه بسلسلة «المغني»، «المغني الكبير»، و«المغني الأكبر».

جثمان الهمشري يعود إلى القاهرة

حسمت عائلة الملحن المصري رياض الهمشري الذي غيبه الموت فجر الاثنين الماضي، موقفها وقررت تشييع جثمانه اليوم في القاهرة. وتردد في اليومين الماضيين أن دفنه سيتم في بيروت. وكان عدد من الفنانين المصريين وصل الى بيروت لمرافقة الجثمان في رحلة عودته الاخيرة الى القاهرة، بينهم هشام عباس وشيرين ومحمد حماقي.

توضيح من «رؤى بروداكشن»

تعقيباً على مقال «الدراما اللبنانيّة (أيضاً) تلجأ إلى التاريخ» في العدد 207، ورد من المنتج مطانيوس أبي حاتم التوضيح الآتي: لم يستأثر المنتج بشركة «رؤى بروداكشن» ـــ كما كتب ـــ إنما الشركة المساهمة هي ملك له ولعائلته، إضافة إلى نسبة 10% يملكها جان قسّيس. وكانت «رؤى بروداكشن» منذ ولادتها تتعاون مع المنتج مروان حدّاد في إنتاج الأعمال، لكنه ليس شريكاً فيها».