=تحول «معسكر السلام» في السليمانية في كردستان العراق مقراً لتدريب المتطوعين في صفوف الشرطة من مناطق أخرى، وخاصة أبناء محافظة الأنبار، حيث يشارك نحو الف منهم حالياً في دورة مكثفة لمواجهة تنظيم القاعدة.ويؤكد المشرف العام على المركز العميد أمير غفور سليمان «تنظيم 31 دورة مكثفة شارك فيها 7107 من عناصر الشرطة في محافظات الموصل وكركوك وديالى وصلاح الدين واربيل والسليمانية».
وتستغرق الدورة شهراً كاملاً.
ويمنع المدير الإداري لمركز التدريب النقيب اسماعيل أحمد استخدام الهاتف النقال خشية من تسرب موعد عودة المتخرجين، الذين ينهون التدريب، الى مناطقهم واحتمال تعرضهم للقتل من جانب «دولة العراق الإسلامية».
وروى النقيب احمد كيف أن «أحد المتطوعين من تكريت اختلق رواية عــــــــــن إصابته بكسر في معصمه، لكن التفتيش أظهر أنه يخبئ هاتــــــــــــفاً نقــــــــــالاً للاتصال بالإرهابيين، وإبلاغهم موعد عودة زمــــــــــــــلائه الى تكريت، ما أدى الى مقتل ثلاثة منهم»، مضيفاً إن إدارة المركز تسمح للمتطوعين «بالاتصال بذويهم عن طريق الانترنت في أوقات العطلة، وتحت مراقبة إدارة المركز».
وأُقيم مركز تدريب الشرطة في السليمانية عام 2004 تحت إشراف الاحتلال الأميركي، لكن ادارته انتقلت الى سلطات إقليم كردستان اعتباراً من مطلع العام الجاري.
(أ ف ب)