strong>باسم الحكيم

بعد النجاح الذي حقّقه برنامج النكات LOL ثم الاعتراضات والانتقادات التي طاولته، تضرب Otv موعداً جديداً لمشاهديها مع برامج الترفيه. وتبدأ الليلة عرض «لألأة»، وضيفا الحلقة هما مقدّما «لول» هشام حداد وأرزة شدياق. هكذا، يبدأ البرنامج الذي تطلقه المحطة البرتقاليّة هذا المساء، مع ضيفَين من أهل البيت لأنهما «كانا لألأة الموسم» يقول معد البرنامج ومقدمه طارق سويد لـ«الأخبار». ثمّ سيتوالى الضيوف، من عالم الفن والمجتمع والإعلام والسياسة، أبرزهم باسمة، ونضال الأحمدية، وطلال الجردي، ووسام صباغ، وميشال إلفتريادس...
ويقول سويد إنّه يرحّب بالجميع، «إذا قبلوا أن يظهروا على طبيعتهم، كل شخص يحب التصنّع لا يناسبه البرنامج». إذاً، يراهن سويد على أسلوب مختلف في تقديم ضيوفه، «سنشاهدهم بطريقة جديدة، بعيداً عن الأسلوب التقليدي».
ويبدو مطمئناً إلى أن مخرج البرنامج هو شادي حنا، صاحب الخبرة الغنية في إخراج البرامج الفنية والمنوعات، ومنها «ناتالو» مع ناتالي نعّوم على «الجديد»، وقد تسلّم سويد أخيراً دفّة إعداده. ويبدي الممثل الشاب إعجابه بعنوان البرنامج، «مللت من التسميات التقليديّة مثل «نجمنا المفضل» و«هواء الضيف» أو أسماء شعريّة كـ«نجم يلعب في الهواء» أو «ضيف يبكي في السماء» أو «مذيع يبكي مع ضيفه»... ثم تُفاجأ بمضمون سخيف وتافه وكلّه «لألأة» بالفعل، وبطبعي لا أحب «الفذلكة» والفلسفة، كما أن بعض البرامج التي تحمل اسماً عميقاً يكون مضمونها فارغاً». ويستدرك سويد «سيتحدّث الضيوف عن حياتهم وأعمالهم، وسأقدّم مونولوغاً أسبوعياً على طريقة «ستاند أب كوميدي»، أتكلّم فيه عن النساء والمال والطلاق ومواضيع طريفة من مجتمعنا بطريقة سريعة... متكلاً على العفوية ومن دون تصنّع، مثلما ظهرت في الإعلان الترويجي للبرنامج». ويلفت إلى أن «المشاهد سيتفاجأ بضيوف، لم يرهم منذ فترة مثل عايدة أبو جودة». مؤكداً أن «البرنامج لن يجرّح بأحد. فقط نشرب قهوتنا ونلعب الورق مع الضيف، ونسأله عن كل الشائعات التي تعرّض لها». كما تتضمن الحلقة «قليلاً من التبصير»، لكن ليس مع مايك فغالي بل مع بصّارة عاديّة، وريبورتاجَ عن الضيف يجريه سويد مع الناس في الشارع، كما تطلّ مي سحّاب خلال الحلقات في فقرة تمثيليّة، «بشخصيّة مبتكرة خصّيصاً للبرنامج». وفي موازاة انشغاله بتقديم برنامجه الجديد، يستكمل سويد تصوير دوره في مسلسل «للحب وجه آخر» للمخرج إيلي معلوف، ويقف أمام كاميرا المخرجة ليليان البستاني اعتباراً من نهاية الشهر الجاري في رباعيّة «وعد»، وهي باكورة كتاباتها الدراميّة. ويخوض تجربة تمثيليّة ثالثة مع المخرج وليد فخر الدين في مسلسل «متل الكذب» وهي التسميّة الجديدة لـ«غلطة عيون» وهو من كتابة سويد وبطولته مع طلال الجردي وماغي أبو غصن ونادين نجيم ومن إنتاج «4 Productions». وفاجأنا طارق سويد كاتباً دراميّاً في الأسابيع الماضية مع سيتكوم «نفرح منك» و«نهاد وسعاد» ومعداً لبرنامج «ناتالو»، بعدما عرفناه ممثلاً عاشقاً للأدوار المركبّة. وقد نجح حيناً وأخفق أحياناً في الكتابة، وإذا به يدخل اليوم تجربة التقديم ويبدو أنه يطلّ في موقع يعرف كيف يتميّز فيه، وخصوصاً أنه لا يعترف بأنه سيكتفي بجلسة على فنجان قهوة ودردشة خفيفة مع ضيوف يتمنى أن يكونوا بالفعل «مهضومين».
كل خميس 21:15 على OTV