نفى مكتب رئيس الوزراء نفتالي بينيت، التقارير التي نُشرت اليوم، حول أنه سيشارك في القمة الثلاثية التي تستضيفها القاهرة، وكذلك لقاؤه برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، على هامش أعمال القمة التي من المفروض أن تُعقد غداً.
وفي بيان صدر عن مكتبه، نفى بينيت ما ورد في تقرير في صحيفة عربية، حول نيته حضور القمة التي ستُعقد في القاهرة غداً، والتي يستضيفها الرئيس عبد الفتاح السيسي ويحضرها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، والملك الأردني عبد الله الثاني.
وبحسب البيان، فإنه «لم تكن هناك أي نية للمشاركة في القمة المشار إليها أو عقد لقاء بين بينيت وعباس، وليس من المتوقع عقد لقاء من هذا القبيل مستقبلاً». وأشار البيان إلى أن «بينيت تلقّى دعوة من الرئيس السيسي وسيلتقي به قريباً». دون الإفصاح عن المزيد من التفاصيل حول موعد وتفاصيل الزيارة التي سيقوم بها بينيت لمصر».

في غضون ذلك، من المقرّر عقد قمة ثلاثية فلسطينية مصرية أردنية، غداً، في القاهرة، لحثّ الإدارة الأميركية على الوفاء بوعودها بالحفاظ على حلّ الدولتين، من خلال خطوات عملية تضع حداً للسياسة الاستيطانية العنصرية التي تتواصل في جميع الأراضي الفلسطينية، خاصة في محافظة القدس، والعمل على فتح مسار سياسي يُفضي إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلّة وحق العودة للاجئين.