أشارت الصحف الإسبانية، أمس، إلى أن الهولندي رافايل فان در فارت، صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني، أصبح هدفاً لبايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدمأكدت صحيفة «ماركا» أن «إصابة الهولندي الآخر أريين روبن أحيت اهتمام بايرن بفان در فارت، الذي قد يرحل عن ريال مدريد خلال الساعات المقبلة إلى ميونيخ، إذا ما توصل الناديان إلى اتفاق، وقد تصل قيمة الصفقة إلى 12 مليون يورو (15.2 مليون دولار) ».
بدورها ذكرت صحيفة «آس» أنّ «فان در فارت يتمتع بشعبية جيدة في ألمانيا، حيث برز من قبل مع هامبورغ والآن بايرن يودّ ضمه».
وتخلى الفريق البافاري عن لاعب الوسط الأرجنتيني خوسيه أرنستو سوزا الذي انتقل إلى نابولي الإيطالي. وجاء في بيان لبايرن على شبكة «الإنترنت»: «توصل بايرن مونيخ ونابولي إلى اتفاق على قيمة الانتقال»، من دون أن يكشف عن التفاصيل.
وفي إسبانيا، مدّد مهاجم منتخب البرازيل لويس فابيانو عقده لمدة سنتين مع فريقه الحالي إشبيلية حتى عام 2013، كما أعلن النادي الأندلسي.
وكان فابيانو الذي قاد هجوم «السيليساو» في مونديال جنوب أفريقيا قد جاء إلى إشبيلية عام 2005 من بورتو البرتغالي، وهو من أبرز هدافي الدوري الإسباني في المواسم الماضية.
من جهةٍ أخرى، كشفت الصحف الألمانية أن الإيطالي الدولي ماورو كامورانيزي سينتقل إلى صفوف شتوتغارت من يوفنتوس نقلاً عن المدير الرياضي فريدي بوبيتش.
ونقلت صحيفة «بيلد» عن بوبيتش قوله: «ننتظر خضوع كامورانيزي للفحص الطبي، لكن الأمور تسير في الطريق الصحيح».
وسيحلّ كامورانيزي مكان لاعب الوسط سامي خضيرة المنتقل إلى ريال مدريد، علماً بأن شتوتغارت حقق انطلاقة سيئة بخسارته مباراتيه الأوليين أمام ماينتس 0ـ2 وأمام دورتموند 1ـ3.