عاد فريق الرياضي بفوز مريح على مضيفه المتحد 71 - 56، في المرحلة الأخيرة من ذهاب بطولة «بنك ميد» لكرة السلة، ليعزز صدارته بـ21 نقطة وسجل خال من الخسارة
عبد القادر سعد
أثبت فريق الرياضي أنه الأقوى في البطولة، وبأشواط، بعد العرض الذي قدمه في طرابلس وأسقط المتحد 71 - 56 (15 - 13، 33 - 23، 58 - 37) في قمة المرحلة التاسعة والأخيرة من ذهاب بطولة لبنان لكرة السلة. وجاء فوز الرياضي رغم غياب علي محمود وجان عبد النور بسبب الإصابة، ورغم ذلك لم يواجه الضيوف أي مشكلة، فيما المتحد دفع ثمن ضعف مستوى لاعبيه الأجنبيين، ألكسندر بويتش ومايكل كريستنسن، وخصوصاً في الشوط الثاني، علماً بأن الثنائي الأجنبي سجل 22 نقطة من أصل 23 سجلها المتحد في الشوط الأول، لكنّ غيابهما عن التسجيل في معظم فترات الشوط الثاني أثّر على نتيجة المتحد. واللافت أن لبنانيي المتحد سجلوا نقطة واحدة فقط في الربعين الأول والثاني (محمد إبراهيم)، قبل أن ينتفضوا في الربعين الثالث والرابع، وخصوصاً باسل بوجي الذي كان دخوله متأخراً، ليعوضوا تراجع مستوى بويتش وكريستنسن (20 نقطة).
من جهتهم، نجح لاعبو الرياضي في تكبيل مضيفيهم من خلال الخطة الدفاعية الناجحة للمدير الفني فؤاد أبو شقرا، الذي تفوّق على خصمه طوني فويانيتش بدفاع المنطقة الذي أثبت فاعليته.
وتألق من الرياضي سي جي جايلز مسجلاً دوبل دوبل (11 نقطة، 18 ريباوند و5 بلوك شوت)، ونايت جونسون أفضل مسجلي المباراة بـ24 نقطة، وكذلك عمر الترك الذي سجل 16 نقطة.
■ قاد المباراة الحكام رباح نجيم، زياد طنوس وطوني خوري.
■ بهذه النتيجة أصبح رصيد الرياضي 21 نقطة، وبقي المتحد رابعاً برصيد 14 نقطة وبمباراة أقل (مع الكهرباء).
■ تختتم المرحلة التاسعة، اليوم، بلقاءي الحكمة وضيفه أنيبال في غزير عند الساعة 19.00، والشانفيل وضيفه الكهرباء (20.00).