strong>شهد افتتاح الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات تعادلين مثيرين لبروس كافيه، حامل اللقب مع الندوة القماطية، ولأولمبيك صيدا مع الصداقة الضيف الجديد على الدرجة الأولى، بينما كان البنك اللبناني الكندي الفائز الوحيد بتغلبه على قوى الأمن الداخلي
فشل بروس كافيه حامل اللقب في الحفاظ على تقدّمه 3-1 على الندوة القماطية، فخرج متعادلاً وإياه 3-3، في قمة مباريات المرحلة الأولى من دوري كرة الصالات، التي أجريت بينهما على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي. سجل لبروس خالد تكه جي وقاسم قوصان وعلي الحمصي، وللندوة هيثم عطوي (2) وطوني ضومط.
وحقق البنك اللبناني الكندي فوزاً كبيراً على قوى الأمن الداخلي، الوافد الجديد إلى الدرجة الأولى، 7-2، على ملعب الصداقة.
سجل للبنك اللبناني الكندي أحمد عيتاني (2) وحسن شعيتو (3) وحسن معتوق (2)، ولقوى الأمن الداخلي زهير عبد الله ووسيم طبّال.
وفي مباراة مثيرة أجريت على الملعب عينه، تعادل الصداقة مع أولمبيك صيدا 6-6. سجل للأول جعفر أبو طعام (3) وياسر سلمان وعلي الأتات والفلسطيني مصطفى حلاق، وللثاني جعفر مرسل (3) ومازن جمال (3).

مقررات الاتحاد

شكّل الاتحاد اللبناني لكرة القدم بعثته إلى الصين لمواجهة منتخبها في 22 الجاري ضمن تصفيات كأس آسيا 2011، علماً بأن اللقاء الأول سيجرى في لبنان في 14 الجاري على ملعب بيروت البلدي (5 مساء)، وسيرأس البعثة همبارسيوم ميساكيان، ومعه المدرب إميل رستم و17 لاعباً سيختارون من بين: إلياس فريجة، علي حمام، بلال شيخ النجارين، محمد شمص، علي يعقوب وأكرم مغربي من النجمة، حسن مغنية، حسين أمين، معتز بالله الجنيدي، أحمد الخضر ومحمد عطوي (الأنصار)، علي السعدي، محمد قرحاني، نور منصور، عبد الله طالب وعامر خان (الصفاء)، سامر زين الدين، حسن معتوق، حمزة عبود، حسين دقيق ومحمود العلي (العهد)، علي الأتات وحسن حمدان (المبرة)، حسن ضاهر (الساحل) ووليد اسماعيل (الراسينغ)، بالإضافة إلى رضا عنتر.
ومن أبرز مقررات الاتحاد الأخيرة:
ـــــ أخذ العلم بنقل تصفيات بطولة آسيا للشباب (المجموعة الرابعة) المقررة بين 8 و16 كانون الأول من باكستان لدواع أمنية.
ـــــ جدولة مباريات الأسبوع الخامس لبطولة الدوري وفق الآتي: السبت في 7 الجاري: حكمة × إصلاح (برج حمود ــ 2،15)، العهد × الأهلي (صيدا ــ 2،15) والنجمة × المبرة (البلدي ــ 4،30).
الأحد 8 منه: التضامن × الراسينغ (صور ــ 2،15)، الغازية × الانصار (صيدا ــ 2،15) والصفاء × الساحل (الصفاء ــ 2،15). ويغيب عنه: قاسم ليلا (الأنصار)، وائل كوثراني (الحكمة)، جان كوتاني ومحمد قصاص (الساحل)، ويعود الأخير للمشاركة في الأسبوع الثامن.
ـــــ إيقاف إداري فريق ناصر بر الياس قاسم سويد ستة أشهر لشتمه الحكام.
ـــــ جدولة مباريات الأسبوع الرابع لبطولة الدرجة الثانية، على أن تقام أيام الجمعة والسبت والأحد في 6 و7 و8 الجاري.

الأداء التحكيمي


الاتحاد يسمّي بعثته إلى الصين ويدّعي على ديوب

تحوّل الأداء التحكيمي في مباريات بطولة لبنان لكرة القدم مادة دسمة للانتقادات، وخصوصاً أن بعض القرارات كان مؤثراً على النتيجة، كما في لقاء الأنصار والعهد، ولقاء الصفاء والمبرة. لكن الأداء التحكيمي لم يكن سيئاً في جميع المباريات، ذلك أن بعض الحكام كانوا جيدين كبسام عياد (الراسينغ × النجمة)، وارطان ماطوسيان (الإصلاح × الساحل)، رضوان غندور (الأهلي × التضامن)، مصطفى بواب (الصفاء × المبرة)، إضافة إلى معظم الحكام المساعدين.
وعلى صعيد الأخطاء التحكيمية، كان فريق العهد أبرز المتضررين بعدما خرج متعادلاً، مع عدم احتساب هدف صحيح لحسن معتوق براية مرفوعة من الحكم المساعد حسين عيسى بداعي التسلل، علماً بأن عيسى يعدّ من أفضل الحكام المساعدين في لبنان، والحالة كانت خادعة. كما شهد اللقاء ركلة جزاء لم تحتسب للعهد من الحكم الرئيسي علي صباغ بعد خطأ من الأنصاري محمد باقر يونس على حسين دقيق، إضافة إلى طرد «مشكوك» للاعب الأنصار قاسم ليلا بعد خطأ على محمود العلي.
وفي لقاء الصفاء والمبرة، أخطأ الحكم طلعت نجم باحتساب ركلة جزاء غير صحيحة للصفاء، نظراً إلى عدم وجود خطأ على روني عازار، إلا أن نجم لم يحتسب ركلة جزاء أخرى بعد تعرّض عازار لخطأ. وفي حالة أخرى، كان لاعب المبرة علي الأتات يستحق الطرد بعد ضربه روني عازار مراراً من دون كرة، لكن نجم لم يرفع أي بطاقة.
واللافت أن الحكم علي صباغ أدار مباراة أخرى في اليوم التالي بين الحكمة والغازية، وكان قرار عدم احتساب ركلتي جزاء على الحكمة صحيحاً.
أما في مباراة الساحل والإصلاح فقد كان طرد الحكم ماطوسيان كلاً من جوني كوتاني ومحمد قصاص صحيحاً.
(الأخبار)



الاتحاد يدّعي على ديوب