بلغ الفرنسي غايل مونفيس والتشيكي توماس برديتش، المصنّفان خامساً وسادساً على التوالي، الدور ربع النهائي في دورة كوالالمبور الماليزية لكرة المضرب البالغة جوائزها 947750 دولاراً. في الدور الثاني، فاز مونفيس على الأرجنتيني مارتن فاسالو ارغييو 6-4 و6-2، وبرديتش على الألماني سيمون غريول 6-3 و4-6 و6-3. وفي الدور المقبل، يلتقي مونفيس مع الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنّف أول، وبرديتش مع السويدي روبن سودرلينغ الثالث.وبلغ الدور عينه، الفرنسي الآخر ريشار غاسكيه بفوزه على السويدي يواكيم يوهانسون 4-6 و7-6 و6-2.

دورة بانكوك
دورة طوكيو

تسير كل من الروسية ماريا شارابوفا والصربية يلينا يانكوفيتش المصنّفة سابعة نحو المباراة النهائية لدورة طوكيو اليابانية الدولية.
وتخطّت شارابوفا، الفائزة باللقب عامي 2003 و2005 لكنها غير مصنّفة هذا العام لكونها ابتعدت طويلاً عن الملاعب، منافستها التشيكية إيفيتا بينيسوفا 6-4 و7-5، وبلغت الدور نصف النهائي حيث ستواجه البولونية أنييسكا رادفانسكا الحادية عشرة التي تغلّبت على السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا 6-3 و6-1.
وفقدت شارابوفا إرسالها في مطلع المباراة، لكنها نجحت في إدراك التعادل 4-4 ثم كسرت إرسال منافستها في الشوط الثامن لتفوز بالمجموعة الأولى. وتكرّر السيناريو في المجموعة الثانية، حيث نجحت شارابوفا مجدداً في كسر إرسال منافستها مرة واحدة لتحسم المباراة لمصلحتها. في المقابل، تخلّصت يانكوفيتش من الفرنسية ماريون بارتولي 6-4 و6-3، واضعة حدّاً لمسلسل هزائمها أمام منافستها، وهي ستقابل الصينية لي نا الخامسة عشرة التي قدّمت جهداً جباراً وتغلّبت على البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا الثامنة 7-6 و4-6 و7-6.