أنا طفل غزاوي. أنا الذي استُشهد أخي وأمي وأبي وأصدقائي. أنا من تهدّم بيتي، واحترقت كتبي. أنا من تشرّدت في الطرقات جائعاً... أنا هاهنا ما زلت أنا، لم أتغير قيد أنملة. لم يرعبني كل هذا القتل، لم يهزمني كل هذا الدمار. أنا في هذه اللحظة ألعب الكرة مع أصدقائي في رفح، أحمل كمّاً هائلاً من الأحلام، وغداً سأكبُر. سأكسر قيود المحتل، وسأحقّق حلم تحرير بلادي... فلسطين (إياد بابا ــ أ ب)

لقاء الأسطورتين

جمع منتدى التنافسية الدولي في السعودية، البطل الأولمبي الأميركي المعتزل كارل لويس ومواطنه السباح الأسطوري مايكل فيلبس (الصورة)، حيث تحدث النجمان عن مسيرتيهما الرياضيتين، ووجّها النصائح إلى اللاعبين من أجل الوصول إلى النجاح. وهتف المئات من طلاب المدارس، الذين احتشدوا في المدرجات عند مشاهدة فيلبس، فيما قال لويس في المؤتمر الصحافي إن لقاءه العداء الأسطوري جيسي أوينز كان نقطة تحول في حياته، لأنه وجده نموذجاً يُحتذى به.


استقالة ستيفنس

أعلن نادي ايندهوفن بطل الدوري الهولندي، أمس، في موقعه على شبكة الإنترنت أن مدربه هيوب ستيفنس استقال من منصبه. وأوضح النادي أن غياب التوافق بين المدرب واللاعبين كان سبباً رئيسياً لهذا القرار. ودفع ستيفنس (55 عاماً) ثمن النتائج المخيّبة التي حققها الفريق هذا الموسم، حيث يحتل المركز الخامس بفارق 15 نقطة خلف ألكمار المتصدر، وكانت آخر نتائجه السلبية السقوط في فخّ التعادل أمام ضيفه بريدا 2-2 السبت الماضي.


عودة صامويل

استدعى دييغو مارادونا، مدرب منتخب الأرجنتين، المدافع والتر صامويل لخوض مباراة ودية الشهر المقبل في فرنسا، وقد غاب صامويل عن المنتخب منذ المباراة الودية التي خسرها عام 2006 أمام البرازيل.