strong>ستغيب الروسية ماريا شارابوفا عن بطولة الماسترز للسيدات في كرة المضرب التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة من 4 إلى 9 تشرين الثاني المقبل وتجمع بين أفضل 8 لاعبات خلال الموسم
بعدما تراجعت إلى المركز السادس في تصنيف اللاعبات المحترفات، وجدت شارابوفا نفسها بعيدةً عن بطولة الماسترز بسبب إصابة في كتفها الأيمن أبعدتها عن الملاعب منذ آب الماضي، وهي علّقت قائلة: «أنا أتحسن، لكن الشفاء يحتاج إلى وقت أطول مما كنت أعتقد في السابق. قررت إنهاء موسمي». كذلك أعلن السويسري روجيه فيديرر انسحابه من دورة استوكهولم السويدية التي تنطلق الاثنين المقبل لأنه يحتاج إلى الراحة.

دورة طوكيو

واصل الإسباني دافيد فيرير المصنف أول وحامل اللقب والفرنسي ريشار غاسكيه الرابع زحفهما نحو مواجهة ثأرية بعد تأهلهما إلى الدور ربع النهائي من دورة طوكيو اليابانية بفوزهما على المحليين تاكاو سوزوكي 4ـــ6 و6ـــ3 و6ـــ2 وكاي نيشيكوري 6ـــ1 و6ـــ2.
ويلاقي الإسباني في ربع النهائي الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الخامس الذي تغلب على الفنلندي ياركو نيمينن 6ـــ1 و6ـــ3، فيما يواجه غاسكيه عقبة الألماني راينر شوتلر الفائز على الروسي ميخائيل يوجني الثامن 6ـــ3 و6ـــ7 و6ـــ4.
وتخطى الأميركي آندي روديك الثاني عقبة النمسوي يورغن ميلتسر 7ـــ6 و6ـــ2، وفاز التشيلي فرناندو غونزاليس الثالث على الأميركي عامر ديليتش 6ـــ4 و7ـــ6، والتشيكي توماس بيرديتش التاسع على الإسباني طومي روبريدو السادس 7ـــ6 و6ـــ2.
وعند السيدات، بلغت الدنماركية كارولين فوزنياكي الأولى الدور ربع النهائي بفوزها على اليابانية ايومي موريتا بسهولة 6ـــ2 و6ـــ1، فيما ودعت الإسبانية أنابيل ميدينا غاريغيس الثانية الدور الثاني بخسارتها أمام الأوسترالية سامانثا ستوسور 1ـــ6 و5ـــ7.
(أ ف ب)