أعلنت جمعية بيروت ماراتون تنظيم فعاليات سباق مزيارة كروس كاونتري الدولي يومي السبت والأحد في 9 و10 آب المقبل، وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد بحضور حشد من المهتمين تقدّمه راعية السباق السيدة بيرت رونالد شاغوري، وسيحمل السباق عنوان «همزة وصل». وعبّرت رئيسة الجمعية، مي الخليل عن تقديرها لفكرة قيام سباق في مزيارة، وهذا سيسهم بتعريف المغتربين على المعالم الأثرية اللبنانية.
المبرة يهدي «إنجازه» إلى فضل الله

أهدت إدارة نادي المبرة كأس لبنان لكرة القدم، الذي أحرزه فريقها للمرة الأولى في تاريخه، إلى سماحة السيد محمد حسين فضل الله، الذي استقبلهم في دارته قبل ظهر أمس الجمعة، وتوجّه إليهم مهنئاً وموضحاً أن «الرياضة تُسهم في تطوير حركة الجسد، وهي تطل على العقل من خلال انفتاحه على ما يكتسبه الإنسان في حركة جسده وما ينتج ذلك من سموّ في حركة الروح إلى جانب حركة الجسد». وأضاف سماحته شارحاً: «لقد انطلقت جمعية المبرات الخيرية من أجل رفع مستوى الإنسان على مستوى العقل والروح والحركة والإرادة القوية التي تجعل الإنسان صاحب شخصية قوية، ولأننا نعيش في عالم يعمل على أن يسلبنا إرادتنا، تأتي قيمة الرياضة في أنها تعيد إنتاج الإرادة في حركة الإنسان في الحياة... ومن هنا تغدو عملية الاحتفاظ بالكرة أو المناورة فيها أو قيام الفريق بعمل دفاعي أو هجومي مسألة يجيد فيها اللاعبون ما رُسم لهم من خطط كما يتعلمون من خلالها كيفية التحكّم بالحركة وإنتاج الإرادة، وصولاً إلى الهدف المرسوم». ورفض سماحته تسييس الحركة الرياضية في البلد، مع السعي لإخراجها من كل ما يحاك لها حتى تكون الرياضة مسرحاً من مسارح الانفتاح والوحدة، لا ميداناً للتقاتل السياسي والمذهبي»، ليختم كلامه مخاطباً اللاعبين: «أبارك لكم هذا الإنجاز، وأريدكم أن تكونوا رياضيين على مستوى الروح والفكر، ونريدكم أن تكونوا أبطالاً في مسيرة الوحدة الوطنية».

عطوي ورستم في افتتاح «أديداس»

شارك لاعب منتخب لبنان لكرة القدم وفريق النجمة عباس عطوي وزميله بول رستم مهاجم فريق الأنصار، في افتتاح متجر «أديداس» للملابس الرياضية وهو الثالث لها في لبنان. ويقع المتجر، الذي تبلغ مساحته 300 متر مربع، في شارع مقدسي في الحمرا، وسيجد الرياضيون كل ما يحتاجون إليه من كرة السلة إلى الملاكمة.