رأى رئيس نادي النجمة، محمد أمين الداعوق، أن التعاون مع جمعية «الحق في اللعب» سيفتح آفاقاً جديدة لتطوير قطاع الناشئين في ناديه. كلام الداعوق جاء خلال توقيعه اتفاقاً مع ممثل الجمعية في الشرق الأوسط، عبد الحفيظ اللادقي، يشارك بموجبها ناشئو النجمة باسم «RIGHT TO PLAY» في الدورة التي ستنظّمها أكاديمية نادي تشلسي الإنكليزي بين 22 و26 آب المقبل. ولفت الداعوق إلى العناية التي يوليها ناديه لقطاع الناشئين، الرافد الرئيسي للفريق الأول، مضيفاً: «بما أن هذا القطاع يمثّل محور اهتمام جمعية right to play، فمن الطبيعي أن يحصل التعاون مع مؤسسة تملك الموارد الأساسية لتنمية المواهب الصاعدة». وسيلعب النجمة في دورة الناشئين الدولية إلى جانب تشلسي الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني وريفر بلايت الأرجنتيني وأجاكس الهولندي وديزني أول ستارز الأميركي وسامسونغ الكوري الجنوبي وتولياتي الروسي. وأوضح اللادقي أن «الحق في اللعب» هي منظمة عالمية إنسانية تسعى إلى تحسين حياة الأطفال من خلال برامج رياضية وترفيهية، وهي اعتادت أن تعمل في المناطق الأسوأ ظروفاً والأكثر حرماناً. وعبّر مدير الجمعية في لندن، كريس روبنسون، عن سعادته باختيار لبنان لتغيير الانطباع السائد عن هذا البلد (ساحة حرب)، وأشار إلى انتهاء نادي تشلسي من بناء أكبر ملعب تدريبي في العالم. هذا، وسيجري تطعيم فريق شباب النجمة (تحت 16 سنة) بلاعبين من نوادي الأنصار والمبرة والإرشاد والشباب العربي. ويصل إلى بيروت غداً، مدير مشروع الأكاديمية التدريبية لنادي تشلسي، دارين غاريس، ومدرّب فرق تحت 14 سنة في النادي الإنكليزي فرانك أوبراين، وسيتابعان مع روبنسون تدريبات الفريق اللبناني المشارك في افتتاح الأكاديمية.

الفوز الرابع للصفاء

حقق الصفاء فوزه الرابع على حساب الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا 6ـــ3، في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى أجريت على ملعب السد. سجّل للفائز حسين طحان (2) ومحمود الزغبي (2) وعمر عويضة وعبد الله طالب، وللخاسر نبيل الفقيه (2) ومحيي الدين الوزان.
قاد المباراة الحكمان فادي القارح وعلي أمين، وعلي سرحال (حكم طاولة).
وفي مباراة مؤجلة من المرحلة عينها، تعادل البنك اللبناني الكندي مع الأنصار 8ـــ8 على ملعب السد أيضاً.
سجل للأول حسن يعقوب (2) وهيثم زين (3) ونسيب أبو أنطون وأحمد عيتاني ومحمد الصيداني، وللثاني محمد شحرور وحمزة المصري (3) وحيدر إسماعيل وحسن زيتون (2) وحسن باجوق.
قاد المباراة الحكمان فادي كالاجيان ومحمد الشامي، والبرتا عواد (حكم طاولة).
وتفتتح اليوم المرحلة الثامنة بحسب البرنامج التالي:
سيتي انترناشونال سكول مع أولمبيك صيدا (5 مساءً السد)، الأنصار مع التضامن بيروت (5،00 الجمهور)، الندوة القماطية مع البنك اللبناني الكندي (6 مساءً مجمع الرئيس لحود)، جامعة القديـس يوسف مع بروس كافيه (8 مساءً مجمع الرئيس لحود).
(الأخبار)