سانتانا سيشرف على «بافانا بافانا»
خلف البرازيلي جويل سانتانا مواطنه كارلوس ألبرتو باريرا في تدريب منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم بعد أن تقدم الثاني باستقالته من منصبه بسبب مرض زوجته. وأكد الاتحاد الجنوب أفريقي أن سانتانا (59 عاماً) الذي كان يشرف على مواطنه فلامنغو، سيتسلم منصبه الجديد في 9 أيار المقبل. ولا يملك سانتانا خبرة واسعة على الصعيد الدولي رغم إشرافه على بعض الأندية الخارجية في السعودية والإمارات واليابان، لكنه يريد استغلال فرصة تسلّم منتخب جنوب أفريقيا، وخصوصاً أن الأخير يستضيف مونديال 2010.
وسيتقاضى سانتانا 200 ألف دولار في الشهر أي أقل بـ50 ألفاً من مواطنه باريرا الذي قاد منتخب بلاده إلى لقب مونديال 1994 في الولايات المتحدة على حساب إيطاليا.

... وروتن مدرّباً جديداً لشالكه

أسند شالكه الألماني لكرة القدم مهمة الإدارة الفنية للفريق إلى الهولندي فريد روتن الذي سيبدأ مهماته اعتباراً من تموز المقبل. وأوضح النادي أن روتن (45 عاماً) الذي يدرب حالياً مواطنه تفنتي انشكيده، وقّع عقداً لمدة عامين لخلافة ميركو سلومكا الذي تمت إقالته الأحد الماضي بعد الهزيمة الثقيلة أمام فيردر بريمن (1ــ5) في الدوري المحلي.
وتابع النادي أن لاعبيه السابقين ميكايل بوسكينز والهولندي يوري مودلر سيواصلان مهماتهما على رأس الإدارة الفنية للفريق حتى نهاية الموسم بعدما كان قد عيّنهما مؤقتاً إثر إقالة
سلومكا.

طلاق أرسنال وفلاميني لصالح يوفنتوس

اعترف أرسنال الإنكليزي بإمكان خسارة جهود لاعب وسطه الفرنسي ماتيو فلاميني نهاية الموسم الحالي عندما ينتهي عقده مع الفريق اللندني بعدما رفض الأخير العرض المقدّم إليه. وعرض أرسنال على فلاميني رفع أجره الأسبوعي إلى 50 ألف جنيه استرليني، بيد أن الأخير لم يوافق على العرض الجديد.
وصرّح المدير الرياضي لنادي يوفنتوس الإيطالي الفرنسي جان كلود بلان أن انضمام فلاميني إلى «السيدة العجوز» بات مسألة وقت، مشيراً إلى أن يوفنتوس تفوّق على ميلان الذي حاول ضم اللاعب في اللحظة الأخيرة لكي يسد الثغرة التي سيتركها جينارو غاتوسو المرشح لترك الأخير.

صراع خليجي لاستضافة مونديال السلّة

أعلنت كل من قطر والسعودية رغبتهما في استضافة بطولة العالم لكرة السلة عام 2014 بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي للعبة. وأوضح الاتحاد الدولي أن ست دول أعلنت رغبتها في التقدم بملفات ترشيحها، وهي إضافة إلى الدولتين العربيتين، كل من روسيا وإسبانيا وفرنسا والدنمارك. وكانت النسخة الأخيرة قد أقيمت في اليابان وتوّجت إسبانيا بطلة لها، وسوف تقام البطولة المقبلة في تركيا عام 2010.