حقق هيوستن روكتس انتصاره السابع عشر على التوالي، ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، إثر فوزه الكبير على دالاس مافريكس 113ـ98.وتألق ترايسي ماكغرايدي في صفوف الفائز وسجل 31 نقطة، وأضاف رافر الستون 24 نقطة أيضاً.
وخاض دالاس المباراة في غياب عملاقه الألماني ديرك نوفيتسكي الموقوف، لمخاشنته لاعب يوتا جاز الروسي أندريه كيريلينكو في المباراة التي خسرها فريقه الاثنين الماضي 110ـ116. وقاد النجم الأرجنتيني مانو جينوبيلي فريقه سان أنطونيو سبرز حامل اللقب إلى الفوز على أنديانا بايسرز 108ـ97، بتسجيله 28 نقطة، وأضاف زميله الفرنسي طوني باركر 19 نقطة، في حين نجح المخضرم تيم دنكان في 12 متابعةوكانت النتيجة متقاربة حتى نهاية الشوط الأول الذي انتهى بتقدّم سان أنطونيو بفارق نقطتين فقط، لكن الربع الثالث كان حاسماً في ترجيح كفة سان أنطونيو الذي تقدّم في نهايته بفارق 15 نقطة (84ـ69). وطرد الحكم مدرب سان أنطونيو غريغ بوبوفيتش لدخوله أرض الملعب والمباراة جارية، فاصطحب إلى غرفة الملابس وقاد المباراة في غيابه مساعده مايك بودنهولتسر.
وفي مباراة ثالثة، لم تنفع النقاط الـ39 التي سجلها النجم ليبرون جيمس في سلة شيكاغو بولز، لأن فريقه خرج خاسراً 96ـ107. وسجل كل من السوداني لوال دنغ وبن غوردون 23 نقطة للفائز.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تشارلوت بوبكاتس ـ أتلانتا هوكس، تورونتو رابتورز ـ واشنطن ويزاردز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ـ سياتل سوبر سونيكس، ميامي هيت ـ غولدن ستايت ووريرز، نيويورك نيكس ـ ديترويت بيستونز، بوسطن سلتيكس ـ شيكاغو بولز، نيو أورليانو هورنتس ـ نيوجيرزي نتس، ميلووكي باكس ـ بورتلاند ترايل بلايزرز، فينيكس صنز ـ يوتا جاز، ساكرامنتو كينغز ـ مينيسوتا تمبروولفز، دنفر ناغتس ـ سان انطونيو سبرز، لوس أنجلس لايكرز ـ لوس أنجلس كليبرز.
(أ ف ب)