يخوض الزمالك، وصيف البطل وصاحب المركز الخامس، مباراة مصيرية عندما يستضيف طلائع الجيش، الثالث، اليوم، في افتتاح المرحلة الـ21 من الدوري المصري لكرة القدم. في المقابل، يختتم الأهلي، المتصدر وحامل اللقب، المرحلة غداً، بلقاء سهل في ضيافة الترسانة سيضعه الفوز فيه على أعتاب اللقب الرابع على التوالي والـ33 في تاريخه. المباراة الأولى وهي الأكثر أهمية نظراً لفارق النقطتين الذي يفصل الزمالك وطلائع الجيش، تندرج في إطار الصراع على الوصافة باعتبار أن الفارق بين الأهلي المتصدر ومطارديه يرتفع إلى 18 نقطة قبل 10 مراحل من نهاية البطولة.من جهته، أصيب طلائع الجيش بصدمة بعد مصرع لاعبه إبراهيم العدوي في حادث سير، أمس، لكن النادي لم يطلب تأجيل المباراة.
وتتجه الأنظار أكثر إلى الفرق التي يلاحقها شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية، وسيحاول المصري تحقيق نتيجة طيبة في ملعب حرس الحدود، السادس. ويخوض المقاولون العرب مباراة صعبة أمام إسمنت السويس في محاولة الهروب من القاع، في حين يستضيف غزل المحلة الألومنيوم. وتقام، غداً، 4 مباريات أيضاً، أبرزها بين الترسانة والأهلي، وقد يغيب صانع ألعاب الأخير وهدافه محمد أبو تريكة عن المواجهة ضد فريقه السابق لإصابته خلال المباراة الودية ضد الأرجنتين. ويواجه الاسماعيلي ضيفه بلدية المحلة متذيل الترتيب، فيما يلعب المصرية للاتصالات مع ضيفه إنبي، وتنتظر الاتحاد السكندري، وصيف القاع، مهمة صعبة أمام مضيفه بتروجيت.
نجاة الخور وهبوط الشمال
قاد الدولي العراقي هوار ملا محمد فريقه الخور إلى الابتعاد عن خطر الهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الثانية في الدوري القطري إثر الفوز الهام على ضيفه العربي 3ــ2 في افتتاح المرحلة الـ26 قبل الأخيرة من الدوري القطري. وسجل للخور البرازيلي رودريغو (4) والبحريني محمد سيد عدنان (73 من ركلة جزاء) وهوار (84)، وللعربي الأرجنتيني ليوناردو بيسكوليتشي (40 و51). وودّع الشمال الدرجة الأولى بخسارته أمام مضيفه الوكرة 1ــ2، سجل للوكرة المغربيان عادل رمزي (3) وعلي بو صابون (8)، وللشمال البرازيلي باولو سيزار (35).
وتختتم المرحلة اليوم، فيلتقي أم صلال مع السيلية، وقطر مع الريان، في صراع اللحاق بالمربع الذهبي، وتختتم بالقمّة الهادئة بين الغرافة والسدّ.