واصل الرياضي مسلسل انتصاراته في بطولة لبنان لكرة السلة عند الرجال، فحقق فوزه الثالث عشر على التوالي من أصل ثلاث عشرة مباراة خاضها في دوري «الأضواء» حتى الآن، وجاء على حساب مضيفه الشانفيل 91 ــ61. واستهلت سيدات أنترانيك سلسلة المباريات النهائية مع هومنتمن أنطلياس بفوز أول بنتيجة 71 ــ64.وبالعودة إلى المباراة المؤجلة من المرحلة السادسة من إياب دوري الرجال، فقد استهلّ الرياضي الربع الأول بقوة عبر ثلاثيات المصري إسماعيل أحمد (3 ثلاثيات متتالية) وتقدّم 19ــ11، الأمر الذي دفع المدرب غسان سركيس إلى طلب وقت مستقطع قبل دقيقتين على انتهاء الدقائق العشر الأولى، لتصبح النتيجة 21ــ14 للأصفر. ومع دخول الربع الثاني، استفاد الرياضي من الهجمات المضادة والسريعة ليرفع الفارق إلى 10 نقاط 31ــ21، مستغلاً ثغرات دفاع المنطقة الذي اعتمده أبناء ديك المحدي، ومستفيداً من المتابعات التي وصل عددها إلى 26 في مقابل 18 للشانفيل، لينتهي الشوط الأول لمصلحة الرياضي 39ــ27. ومع دخول الربع الثالث، لم تتغير الأمور كثيراً، إذ بقي فارق النقاط على حاله بين الفريقين، وخصوصاً مع إبقاء المدربين غسان سركيس وفؤاد أبو شقرا على تشكيلتيهما، فسجّل الرياضي 27 نقطة، ولم يستطع صاحب الأرض تسجيل أكثر من 15 نقطة، كانت كافية لزيادة فارق النقاط لمصلحة الرياضي 66ــ42.
أما الربع الأخير من المباراة، ففيه سلّم صاحب الأرض وسمح لضيفه بدكّ سلته بـ25 نقطة في مقابل 19 للشانفيل، فانتهى اللقاء بفارق 30 نقطة للرياضي، الذي عزّز صدارته للترتيب العام للبطولة. وتفتتح المرحلة السابعة والأخيرة من إياب دوري «الأضواء» اليوم، فيلتقي أنترانيك والمتحد على سنتر ديمرجيان عند الخامسة عصراً، في الوقت الذي يستضيف فيه الحكمة الرياضي فيطرون على مجمع فؤاد شهاب.
ولدى السيدات، استهلّ أنترانيك بطل لبنان، سلسلة المباريات النهائية التي جمعته وهومنتمن أنطلياس بفوز أول بنتيجة 71ــ64، حيث تقدّم هومنتمن في الربع الأول 20ــ17، ليردّ أنترانيك في باقي الأرباع (39ــ31)، (57ــ46)، (71ــ64). وكانت شدى نصر الأفضل في صفوف أنترانيك والمباراة برصيد 28 نقطة. وتستمر منافسات السيدات غداً، فيلتقي الفريقان على أرض هومنتمن عند الثامنة مساءً.