strong>آسيا عبد اللهضمن المتحد طرابلس وصافة الترتيب العام لبطولة لبنان لكرة السلة عند الرجال، بعدما حقق فوزه الحادي عشر من أصل 14 مباراة خاضها حتى الآن، وجاء على حساب أنترانيك 83 ــ 61، فيما حقق الرياضي فيطرون نتيجة غير متوقعة فنياً، ومتوقعة تكتيكياً على الحكمة بيروت 73 ــ 57، لتبقى المراكز 4 و5 و6 معلّقة حتى اليوم لمعرفة كيف ستكون مواجهات الأدوار الإقصائية، بعدما حلّ الحكمة ثالثاً وبلوستارز رابعاً. ويخوض الشانفيل مباراته الأخيرة ضمن دوري الإياب، اليوم عند الخامسة عصراً أمام أنيبال زحلة، ومن المتوقع أن يفوز ليحتلّ المركز الخامس، وبالتالي ليقابل بلوستارز في البلاي أوف، ويحلّ بلو ستارز ضيفاً على الرياضي في العاشرة مساءً.
أنترانيك x المتحد
انطلقت مباراة أنترانيك وضيفه المتحد من طرف واحد، ورغم التوقّعات بحصول فارق كبير في النقاط نظراً إلى مستوى الفريقين، إلا أن ذلك لم يكن لينطبق على بداية الربع الأول المريعة، مع تقدّم الفريق الطرابلسي 15 ــ 0، ما دفع مدرب أنترانيك رزق الله زلعوم إلى طلب وقت مستقطع، افتتح نديم سعيد من بعده التسجيل لفريقه من خلال رمية حرّة، عاد الفارق ليرتفع من بعدها إلى 22 ــ 5 ثم 24 ــ 5، لتنتهي الدقائق العشر الأولى لمصلحة المتحد 26 ــ 9. واستمرّ السيناريو ذاته في الربع الثاني حيث سجّل الضيوف 19 نقطة وحققوا 26 متابعة في مقابل 9 نقاط فقط لأنترانيك مع 14 متابعة لم تسمح لهم بملاحقة الفريق الطرابلسي الذي ضرب ضربته القاضية من خلال تحقيقه 11 تمريرة حاسمة في مقابل لا شيء لأنترانيك.
وارتفع الفارق إلى 30 نقطة مع دخول الربع الثالث 67 ــ 37، لتستمرّ الأمور على حالها في الربع الرابع والأخير، وتنتهي المباراة لمصلحة المتحد 83 ــ 61.
الحكمة x الرياضي فيطرون
على أرضه وبين جمهوره، لقي الحكمة بيروت خسارة جاءت على يد الرياضي فيطرون الذي لم يحقق سوى 4 انتصارات، وجاء الخامس على «الأخضر» بنتيجة 73 ــ 57. وتقدّم فيطرون مع انطلاق الربع الأول 22 ــ 19، ليستمر الأمر على حاله في الربع الثاني ويحكم فيطرون سيطرته منهياً الشوط الأول 46 ــ 25. ولم تختلف الأمور كثيراً في الربع الثالث، إذ بقي الفارق لمصلحة الضيوف بخمس نقاط، كانت كافية لتعطيهم دفعاً في الربع الأخير الذي انتهى بفارق 16 نقطة للرياضي فيطرون.
البرج عينطورة بطل «الثالثة» للسيدات
تأهلت سيدات نادي البرج عينطورة إلى مصاف أندية الدرجة الثانية في كرة السلة بعد فوزهن على سيدات الصقور (بعبدا) (86 ـ 26) في المباراة الختامية لبطولة الدرجة الثالثة، التي جرت في القاعة المقفلة للفريق الفائز. وبعد انتهاء المباراة، سلمّ رئيس الاتحاد اللبناني للعبة بيار كاخيا كأس المركز الأول والميداليات الذهبية إلى لاعبات الفريق الفائز. وعند السيدات أيضاً تلتقي سيدات أنترانيك مع هومنتمن أنطلياس عند الثامنة من مساء اليوم على ملعب هومنتمن مزهر، ضمن منافسات السلسلة النهائية من المباريات الخمس بينهما، وكان أنترانيك قد تقدم 1ــ0.