الشعلة الأولمبية في بكين
وصلت الشعلة الأولمبية إلى العاصمة الصينية، بكين، تحت حراسة أمنية مشدّدة تفادياً لأي حادث بسبب أزمة التيبت. ونقلت الشعلة طائرة تابعة للخطوط الجوية الصينية قادمة من العاصمة اليونانية أثينا.
وكانت اللجنة الأولمبية اليونانية قد سلّمت الشعلة إلى المسؤول في اللجنة الأولمبية الصينية ليو كي أول من أمس. وبعد إيقاد الشعلة في ساحة تيانمين، حملها الرئيس الصيني هو جينتاو وسلّمها إلى العدّاء ليو جيانغ بطل أولمبياد أثينا في سباق 110 أمتار حواجز، معلناً «بدء مسيرة شعلة أولمبياد بكين» وذلك قبل 4 أشهر على انطلاق الحدث.

ريفر بلايت وحيداً في صدارة الأرجنتين

انفرد ريفر بلايت بصدارة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم إثر فوزه على أرسنال 1-0 في المرحلة الثامنة. وسجل أرشوبي (34) هدف ريفر بلايت الذي رفع رصيده إلى 18 نقطة بفارق نقطتين أمام منافسه المباشر بوكا جونيورز الذي تعادل مع مضيفه أوليمبو بهدف لغراسيان (36) مقابل هدف للوخامبيو (80).
كما فاز استوديانتيس على فيليز سارسفيلد بهدف لمورينو فابيانسي (88)، وبانفيلد على أرجنتينوس جونيورز بثلاثة أهداف لسفيتانيش (11) وباتينو (61 و87) مقابل هدفين لهاوش (12) وسكوتي (90)، وسان لورنزو على لانوس بثلاثة أهداف لسيلفيرا (3) وداليساندرو (47 و82) مقابل هدف لكانو (65).
وخسر راسينغ كلوب أمام سان مارتن 1-2، وتعادل كولون مع جيمنازيا لا بلاتا 0-0، وهيوراكان مع أنديبندينتي 0-0، وجيمنازيا دي خوخوي مع روزاريو سنترال 1-1، ونيولز أولد بويز مع تيغر 1-1.

إمبولي يعيد كاني لتدريبه

عيّن نادي إمبولي الإيطالي المدرب لويجي كاني خلفاً لألبرتو ماليساني الذي أقيل من منصبه. وبهذه الخطوة يعود كاني إلى إمبولي الذي أقاله من منصبه في تشرين الثاني الماضي عندما كان في المركز الـ17 على لائحة ترتيب الدوري.

فياريال يمدّد عقد حارسه لوبيز

أعلن نادي فياريال الإسباني أنه مدّد عقد حارس مرماه دييغو لوبيز لمدة موسمين إضافيين حتى تموز 2014. ويقدّم لوبيز (26 عاماً) موسماً مميزاً مع فياريال منذ انضمامه إلى الفريق قادماً من ريال مدريد الصيف الماضي بعدما بقي لموسمين في ظل الدولي إيكر كاسياس، بيد أنه تألق مع الفريق الأصفر ليصبح أساسياً على حساب الأورغوياني سيباستيان فييرا.
ويملك لوبيز فرصة حقيقية للانضمام إلى صفوف المنتخب الإسباني المشارك في كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا الصيف المقبل رغم أنه لم يلعب أية مباراة مع منتخب بلاده.