فيديرر وهينان الأفضل في العالم
نال لاعبا كرة المضرب، السويسري روجيه فيديرر والبلجيكية جوستين هينان جائزة «لوروس» المرموقة التي تمنح لأفضل رياضيي العالم، وذلك خلال حفل أُقيم في مدينة سان بطرسبورغ الروسية. وهذه هي المرة الرابعة توالياً التي ينال فيها فيديرر الجائزة (رقم قياسي)، فيما نالتها هينان للمرة الأولى. ونال منتخب جنوب أفريقيا بطل العالم للركبي جائزة أفضل منتخب، واختير سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون أفضل نجم صاعد.

كليمنتي لن يكون مدرباً لإيران

أعلن رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم علي كافاشيان أن اتحاده بدأ البحث عن مدرب جديد لقيادة المنتخب الوطني بعد رفض الإسباني خافيير كليمنتي تلبية شرط العقد الذي يقضي بأن يعيش في إيران خلال فترة توليه منصبه. وكان رئيس الاتحاد الإيراني قد كشف الأسبوع الماضي أن الاتحاد أضاف بنداً في العقد يقضي بإقامة كليمنتي في إيران، والسماح له بالسفر مرّتين فقط في العام إلى إسبانيا. ويتوقع أن يبحث الاتحاد عن مدرب وطني.

شوماخر مع مرسيدس في «دي تي أم»

توقّع سائق الفورمولا 1 السابق الألماني رالف شوماخر بداية صعبة في بطولة «دي تي أم» لسباقات السيارات التي سينافس فيها بعد انضمامه رسمياً إلى فريق مرسيدس. وأمل الشقيق الأصغر لبطل العالم السابق ميكايل شوماخر، أن تعيد إليه بطولة «دي تي أم» الحماسة إلى السباقات التي افتقدها في المواسم الأخيرة بفعل تواضع مستوى فريقه تويوتا الذي لم يرتق معه إلى مستوى النجاح المطلوب.

«سوبر أغوري» يتخبّط بالمشاكل المالية

لن يشارك فريق «سوبر أغوري» الياباني في التجارب التي ستجريها فرق بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 في برشلونة الإسبانية الأسبوع الحالي بسبب الأزمة المالية التي يعيشها. وسوبر أغوري هو الفريق الوحيد بين فرق الفئة الأولى الذي لم يجرّب سيارته الجديدة حتى الآن. ولن تخوض الفرق أكثر من جولتين تجريبيتين قبل انطلاق فعاليات الموسم الجديد في 16 آذار المقبل في جائزة أوستراليا الكبرى، وستكون الأخيرة في برشلونة أيضاً من 25 إلى 27 الشهر الحالي.

هايدن الأسرع في اليوم الأخير من خيريز

أنهى دراج هوندا الأميركي نيكي هايدن بطل العالم لفئة «موتو جي بي» الموسم قبل الماضي، التجارب التي تجريها فرق بطولة العالم للدراجات النارية على حلبة خيريز الإسبانية في المركز الأول. وسجل هايدن أسرع لفة بزمنٍ قدره 1.38.848 دقيقة (82 لفة) في ظل طقسٍ بارد. واكتفى دراج ياماها الإيطالي فالنتينو روسي بالمركز الخامس بفارق 0.720 جزءاً من الثانية، بينما جاء بطل العالم الأوسترالي كايسي ستونر (دوكاتي) سابعاً بفارق 0.997.