كشفت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم، عقب جلستها الأسبوعية في قاعة ملعب بيروت البلدي بحضور رئيسها محمود الربعة، أن العهد استحق ركلتي جزاء في مواجهته مع النجمة، ضمن المرحلة الـ19 من بطولة الدوري.

وفي تحليل الحالات، تبيّن للجنة أن طاقم الحكام القبرصي لم يحتسب ركلتي جزاء لمصلحة العهد، إضافة الى عدم احتساب خطأ وطرد مدافع النجمة قاسم الزين بعد عرقلته السنغالي محمدو درامي وهو آخر لاعب.
وفي لقاء الأنصار وشباب الساحل، تبيّن أن قرارات الحكم الرئيسي سامر قاسم صحيحة لناحية ركلتي الجزاء اللتين احتسبهما لمصلحة الأول، وعدم احتسابه ثالثة على محمد قرحاني لعدم وجود خطأ.
أما في حالة التضارب بين لاعب الأنصار معتز الجنيدي ولاعب من الساحل، فقد تبيّن وجوب طرد الجنيدي لضربه اللاعب المنافس على وجهه. وكان قاسم قد رفع البطاقة الصفراء في وجه الجنيدي لا الحمراء، بناءً على استشارة الحكم المساعد حسن قانصوه الذي اعتبر الحالة دفعاً لا ضرباً، لكن قراره كان خاطئاً.
وفي لقاء الاجتماعي والحكمة، تبيّن أن هدف الحكمة الذي سجله محمد قصاص في الدقيقة 90 صحيح ولا وجود لخطأ من قصاص على لاعب الاجتماعي محمود حبلص، وبالتالي فإن قرار الحكم جميل رمضان باحتساب الهدف صحيح. كذلك فإن ركلة الجزاء التي احتسبها لمصلحة الاجتماعي صحيحة أيضاً.